السياسة

ترامب يعد بعلاقة “أقوى من أي وقت مضى” بين الولايات المتحدة وإسرائيل إذا فاز في الانتخابات

واشنطن (عرب تليجراف) – قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه إذا أصبح رئيسًا مرة أخرى، فإن العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة ستكون أقوى من أي وقت مضى.

وقال ترامب خلال حدث في فلوريدا: “إذا أصبحت رئيسًا للولايات المتحدة، فسوف تكون مرة أخرى أقوى وأقرب مما كانت عليه من قبل”.

وأضاف ترامب أنه ملتزم بحماية الدولة اليهودية والمجتمعات اليهودية الأمريكية، وتعهد بمنع التهديدات ضد إسرائيل ودعم حربها ضد الإرهاب.

خلال المناظرة الرئاسية بين ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس، حاول كلا المرشحين وضع نفسيهما كمرشحين أكثر تأييدًا لإسرائيل.

وقال ترامب عن منافسته: “إنها تكره إسرائيل. إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين من الآن”.

وأجابت هاريس، المتزوجة من رجل يهودي: “هذا غير صحيح على الإطلاق”. “لقد دعمت حياتي المهنية والشخصية إسرائيل والشعب الإسرائيلي طوال حياتي”.

في السابع من أكتوبر 2023، تعرضت إسرائيل لهجوم صاروخي غير مسبوق من قطاع غزة. بالإضافة إلى ذلك، تسلل مقاتلو حركة حماس الفلسطينية إلى المناطق الحدودية، وفتحوا النار على العسكريين والمدنيين، واختطفوا رهائن.

تقول السلطات الإسرائيلية إن حوالي 1200 شخص قُتلوا خلال الغارة. وأطلقت قوات الدفاع الإسرائيلية عملية السيوف الحديدية في قطاع غزة وأعلنت حصارًا كاملاً للجيب. تجاوز عدد القتلى نتيجة للضربات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 41900، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى