الصحة

حبه واحده يومياً من هذا الدواء

دواء جديد لمرضي الشخير العالي يساعد علي خفض حاله الشخير لديهم أثناء النوم

يعتبر الشخير العالي حالة شائعة تؤثر على ملايين الأفراد حول العالم، وغالبًا ما يؤدي إلى اضطراب النوم لكل من الشخص الذي يشخر وايضاً وأفراد عائلته. وعلى الرغم من أنه قد يبدو غير ضار، إلا أن الشخير العالي يمكن أن يكون مؤشرًا على مشاكل صحية اخري كامنة، مثل انقطاع النفس النومي الانسدادي (OSA)، والذي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري، وضعف الوظيفة الإدراكية. وقد شملت العلاجات التقليدية للشخير

اعده للنشر / دسمير عبد العاطي محمد


١- تغييرات في نمط الحياة، ٢-والعلاج الموضعي،
٣-وفي بعض الحالات، الخيارات الجراحية.
ومع ذلك، فقد أظهرت الفحوصات الطبيه الأخيرة في العلاج الدوائي نتائج واعدة في تقليل أعراض الشخير، مما يوفر أملًا جديدًا للمتضررين.

وفي دراسة نشرت في مجلة طبية رائدة حول آثار حبة يومية جديدة مصممة لاستهداف الآليات الفسيولوجيه الجديده للبحث عن مسببات هذا الشخير العالي. أظهرت بعض التجارب ان هذا الدواء الجديد يعمل علي استرخاء عضلات الحلق، وتقليل مقاومة مجرى الهواء، وبالتالي تقليل اهتزاز الأنسجة الرخوة في الحلق، وهو السبب الرئيسي للشخير. و شملت التجربة السريرية مجموعة كبيرة من المشاركين والمصابين بهذا الشخير العالي المزمن. وعلى مدار عدة أسابيع، تم إعطاء المشاركين الحبة اليومية، مع إجراء تقييمات لتقييم التغيرات في تكرار الشخير، وشدته، وجودة النوم العامة.

كانت نتائج التجربة ملحوظة، حيث أظهرت أن الدواء قلل أعراض الشخير العالي بنسبه تصل الي 70% من المشاركين. كما أفاد المستخدمون بتقليل كبير في شدة وتكرار الشخير، بالإضافة إلى تحسين جودة النوم، مما ساهم في تحسين الأداء خلال النهار والرفاهية العامة. كما راقبت الدراسة الآثار الجانبية المحتملة، حيث وُجد أن الدواء كان متقبلًا جيدًا، مع تقارير عن آثار جانبية بسيطة.

إن تداعيات هذه النتائج عميقة. بالنسبة للعديد من الأفراد، يمكن أن يؤدي الشخير المزمن إلى توتر العلاقات وتقليل جودة الحياة. قد تمثل توفر خيار دوائي فعال ثورة في النهج المتبع لإدارة هذه الحالة، مما يتجاوز قيود تعديل نمط الحياة والإجراءات الجراحية. علاوة على ذلك، يمكن أن يشكل معالجة الشخير إجراءً وقائيًا ضد تطوير اضطرابات النوم الأكثر خطورة.

في الختام، يمثل إدخال حبة يومية تقلل بشكل فعال من الشخير الثقيل تقدمًا كبيرًا في طب النوم. مع استمرار البحث في استكشاف الفعالية والسلامة على المدى الطويل، قد يصبح هذا الدواء قريبًا حجر الزاوية في معالجة الشخير الثقيل، مما يحسن في النهاية حياة عدد لا يحصى من الأفراد المتأثرين بهذه المشكلة الشائعة.
[3:54 م، 2024/9/11] دسمير لندن: وقال منشور اليوم علي صفحات جريده مترو اليوميه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى