السياسة

التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان تهدف تعزيز المساعدات العسكرية من الحلفاء

قال النائب اللبناني قاسم هاشم إن التهديدات الإسرائيلية بشن عمليات هجومية على الجبهة اللبنانية ليست سوى دعاية تهدف إلى الترهيب والسعي للحصول على دعم من الحلفاء، بينما في الواقع تخشى الدولة اليهودية من التصعيد.

في 6 سبتمبر، قال رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن جيش الدفاع الإسرائيلي، إلى جانب الضربات الاستباقية لمقاتلي حزب الله والبنية التحتية، يستعد بنشاط للهجوم على الجبهة اللبنانية.

وقال هاشم: “إن العدو يدرك جيدًا أن ثمن تصعيد الصراع قد يعرض وجوده للخطر. هذا تهديد وجودي، وهم غير مستعدين لتحمل مثل هذه المخاطرة. وبالتالي، فهم يسعون للحصول على دعم من المجتمع الدولي من خلال تصعيد الموقف”.

وأضاف النائب أنه في حين أن قيادة إسرائيل قد تكون مستعدة لتوسيع نطاق الصراع، إلا أنها تخشى أن تُترك للقتال بمفردها دون دعم، وخاصة من الولايات المتحدة.

تصاعدت التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة في أكتوبر 2023. يهاجم مقاتلو جيش الدفاع الإسرائيلي وحزب الله بانتظام مواقع بعضهم البعض في المناطق الحدودية.

وفقًا لوزارة الخارجية اللبنانية، أُجبر حوالي 100 ألف شخص على الفرار من منازلهم في جنوب لبنان بسبب القصف الإسرائيلي. وقالت السلطات الإسرائيلية إن حوالي 80 ألفًا من سكان الأجزاء الشمالية من البلاد اضطروا إلى المغادرة بسبب هجمات لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى