الرياضة

أولمبياكوس يحرز لقبه الـ 44 في الدوري اليوناني

أحرز اولمبياكوس لقبه السابع على التوالي في الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم و44 في تاريخه بعد فوز سهل 5-صفر على باس جيانينا المتعثر في مباراته قبل الأخيرة في الموسم.

وسجل ماركو مارين ومانويل دا كوستا والبرتو دي لا بيا (هدفين) واليخاندرو دومينجيز من ركلة جزاء لاولمبياكوس ليتخطى دون عناء جيانينا الذي لعب بدون ستة من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة والإيقاف.

ويتقدم اولمبياكوس الان بست نقاط على أقرب ملاحقيه وهو فارق لا يمكن تعويضه قبل مباراة واحدة على نهاية الموسم.

وقال تاكيس ليمونيس مدرب اولمبياكوس للصحفيين “كان موسما غريبا لكن في النهاية نحن الأبطال وهذا هو المهم”.

وهذا خامس لقب يحققه ليمونيس في فترته الثالثة مع اولمبياكوس بعدما تولى المدرب البالغ عمره 57 عاما المسؤولية حتى نهاية الموسم عقب إقالة البرتغالي باولو بينتو.

وأشار ليمونيس إلى أن الافتقار للاستقرار والتغيير المستمر للمدربين كان صعبا على اللاعبين.

وأضاف “أنا المدرب الخامس وهذه مشكلة كبيرة. الوقت كان قليلا مع الفريق لكني نجحت في تغيير شيء ما. الآن علينا محاولة الفوز بالكأس أيضا”.

ورغم تراجع مستوى اولمبياكوس قرب نهاية الموسم مما جعل باوك وبانيونيوس يقتربان من الصدارة فإن البطل حافظ على هدوئه وعلى قمة الترتيب بفضل النتائج الرائعة في ثلثي الموسم.

لكن قد يشهد سباق اللقب تحولا متأخرا إذ يواجه اولمبياكوس جلسة استماع يوم الثلاثاء قد تؤدي إلى خصم ست نقاط من رصيده بعد شغب جماهير خلال هزيمته في ذهاب قبل نهائي كأس اليونان ضد ايك اثينا قبل عشرة أيام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى