الأقتصاد

مسؤول تنفيذي: فالكون السويسري قد يهتم بشراء أصول باركليز في أفريقيا

قال مسؤول تنفيذي كبير في بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة إن المصرف السويسري يخطط للتوسع في أفريقيا وسيدرس الفرص المتاحة بعد إعلان بنك باركليز عزمه بيع أصوله الأفريقية.

وكان بنك بركليز قال الأسبوع الماضي إنه سيبيع حصته نسبتها 62 في المئة في وحدته بجنوب إفريقيا مجموعة باركليز أفريقيا وأنه سيحاول تبسيط هيكله وتحقيق عائد أعلى للمساهمين.

وقال اريتش فيستر المدير العالمي للأنشطة المصرفية الخاصة في فالكون في مقابلة أجريت معه أثناء زيارته دبي “سنرى ما سيفعله باركليز. قد يكون الأمر مثيرا للاهتمام.”

وبنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة مملوك لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) -وهي صندوق ثروة سيادي بأبوظبي- وتقدر الأصول التي يديرها بنحو 18 مليار دولار.

وفي العام الماضي عين البنك سايمون جاستون الرئيس التنفيذي السابق لوحدة إدارة الثروة والاستثمارات ببنك باركليز ورئيس عملياته في سويسرا رئيسا تنفيذيا لأنشطة الثروات الخاصة لفالكون في لندن.

وقال فيستر إن جاستون على دراية “جيدة” بعمليات باركليز.

وذكر أن فالكون عين أيضا في الآونة الأخيرة فريقا صغيرا من المصرفيين في لندن من بنك ستاندرد تشارترد يعكف على وضع استراتيجية للتوسع بأفريقيا في المستقبل ومن المفترض الانتهاء منها في الأسبوعين المقبلين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى