الحوادث

إسرائيل تعلن القبض على خلية داعشية

كشفت إسرائيل اليوم الخميس، عن اعتقال خلية لتنظيم داعش في الشمال خططت لتنفيذ عمليات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقاً لما نشره موقع صحيفة “معاريف” العبرية.

ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن صحيفة “معاريف” العبرية أن جهاز المخابرات العامة “الشاباك” كشف عن خلية مكونة من 7 شبان من بلدة يفيع والناصرة، خمسة منهم معتقلون واثنان منهم يقاتلان في صفوف تنظيم “داعش” في العراق.

وفي التفاصيل، قامت المخابرات الاسرائيلية باعتقال محمد ايهاب شريف 22 عاماً من بلدة يفيع، ومحمد حمد جيزالة 23 عاماً من بلدة يفيع، وكذلك أحمد عمر محاجنة 19 عاماً من نفس البلدة، في حين اعتقلت علي خليل سليم أحمد 55 عاماً من سكان الناصرة، وكذلك ابنه احمد علي خليل أحمد 26 عاماً المحكوم بالسجن المؤبد منذ عام 2009 على عملية قتل على خلفية قومية.

وأضاف الموقع أن محمد شريف وكذلك احمد محاجنة كانا على علاقة واتصال مع اثنين من بلدة يفيع سافرا إلى العراق عام 2014 وانضما لتنظيم “داعش”، حيث طلبا منهم تشكيل خلية لتنظيم “داعش” في الشمال والاستعداد لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل باسم التنظيم.

وأضاف التقرير أن أفراد المجموعة تدربوا على السلاح وكذلك باشروا بالبحث عن السبل لشراء سلاح لتنفيذ العمليات، والتي كان من ضمنها اطلاق النار على معسكر للجيش الاسرائيلي في منطقة الشمال، حيث جمعوا معلومات عن المعسكر وحددوا النقطة التي سيتم منها اطلاق النار، وذلك بعد زيارات قام بها افراد الخلية لمنطقة المعسكر، وفق ما ذكر الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى