السياسة

قتيلان جراء سقوط صاروخ من لبنان في بلدة مجد الكروم شمال إسرائيل

والجيش الإسرائيلي يعلن رصد 30 صاروخا أطلقت من لبنان تجاه الشمال واعتراض بعضها

القدس / عياد الابراهيمى/ عرب تليجراف

قتل شخصان وأصيب 7 آخرون، جراح اثنين منهم خطيرة، جراء سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان على بلدة “مجد الكروم” العربية شمال إسرائيل.

وقالت قناة “12” الإسرائيلية الخاصة، إن شخصين قتلا وأصيب 7 آخرون بينهم اثنان بجروح خطيرة جراء سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان على صالة رياضية في بلدة مجد الكروم.

على الصعيد ذاته، قالت صحيفة “معاريف” (خاصة) إن أهالي بلدة مجد الكروم، يتهمون الحكومة الإسرائيلية بإهمال توفير التحصينات والحماية اللازمة للبلدة في ظل استمرار إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان نحو كافة مناطق الجليل الأعلى.

وأضافت الصحيفة: “الحكومة في مرمى الاتهامات؛ انتقادات شديدة في مجد الكروم بشأن نقص التحصينات في المنطقة”.

وتقع بلدة مجد الكروم العربية في الجليل الأعلى، ومعظم سكانها من المسلمين.

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة إكس، أنه “بعد التحذيرات التي تم تفعيلها بالجليل الأعلى والجليل الغربي والجليل الأوسط، تم رصد نحو 30 عملية إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها ورصد سقوط الأخرى في مناطق مفتوحة”.

وتشن إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، عدوانا بريا وجويا موسعا على لبنان وتحاول التوغل في جنوبه بعد عام من مواجهات حدودية اندلعت على وقع حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و593 قتيلا و12 ألفا و119 مصابا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فضلا عن أكثر من مليون و400 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية معلنة حتى مساء الخميس.

ويوميا يرد “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، وفق مراقبين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى