عاجل

نتنياهو : “حزب الله” كان يخطط لهجوم اقوى من “طوفان الأقصى”

وجدنا أنفاقا يتم إعدادها لغزو إسرائيل “بسيارات رباعية ودراجات نارية وصواريخ

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن “العملية العسكرية التي يشنها جيشه على قطاع غزة تقترب من نهايتها” كاشفا عن مخطط كبير أعده “حزب الله”، بحسب مزاعمه.

وقال نتنياهو: “نحن في بداية نهاية العملية في غزة، لكننا لم نصل بعد إلى خط النهاية”، مشددا على أن “هذه الحرب كناية عن صراع بين الحضارة والوحشية وتمتد إلى ما هو أبعد من مكافحة الإرهاب”.

وفي لبنان، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بلاده “كشفت عن مخطط أعدّه حزب الله لمهاجمتها عبر أنفاق تحت الأرض تتضمن سيارات رباعية وصواريخ”.

وأضاف في مقابلة مع شبكة “CNEWS” الفرنسية: “على بُعد مئة إلى مئتي متر من الحدود وجدنا أنفاقا كان يتم إعدادها لغزو إسرائيل، كان سيكون هجوما أكبر حتى من هجوم 7 أكتوبر”، متابعا: “بسيارات رباعية ودراجات نارية وصواريخ. كانوا يخططون للقيام بغزو”.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ أن أعلنت حركة “حماس”، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر 2023.

كما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين “حزب الله” من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى