السياسة

مقتل شخصان وإصابة 3 آخرين بغارة إسرائيلية على دمشق

لقي شخصان مصرعهما جراء القصف الإسرائيلي، الذي استهدف سيارة أمام فندق “غولدن مزة” في حي المزة شرقية بدمشق، بحسب مراسل “سبوتنيك”.

وذكر مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 05: 17 مساء اليوم الاثنين، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً مستهدفاً سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين، ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة”.

“هرعت فرق الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء إلى موقع انفجار السيارة”.

ورصدت لقطات متداولة جانبا من التفجير الذي شهدته المنطقة.

وأفادت المعلومات أن العدوان الإسرائيلي تم بصاروخ موجه أطلقته طائرة إسرائيلية من الأجواء اللبنانية.

وفي وقت سابق، شنت طائرة إسرائيلية غارة جوية استهدفت إحدى التلال الواقعة عند مثلث الحدود السوري اللبناني مع الجولان السوري المحتل.

يشار إلى أن سوريا، كانت قد حذرت في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

كشف العلماء عن تاريخ حياة طفل من العصر الجليدي عاش في جنوب إيطاليا، منذ نحو 17 ألف عام، ووجدوا أن الطفل قد مات على الأرجح بسبب مرض خلقي في القلب.

وأظهرت رفاة الطفل الصغيرة أيضًا أدلة على ضعف النمو و”التزاوج الداخلي”، بينما كشف تحليل الحمض النووي، أن الطفل كان ذكرًا ومن المرجح أن يكون لديه عيون زرقاء وبشرة داكنة وشعر مجعد بني غامقا إلى أسود تقريبًا، وفقًا لدراسة جديدة، نُشرت في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، في مجلة “Nature Communications”.

وتم العثور على رفاة الطفل في كهف “جروتا ديلي مورا” في بلدة مونوبولي، حيث وُجدت مغطاة بلوحتين من الصخور، وتعتبر هذه الرفاة المحفوظة جيدًا نادرة، حيث عاش الطفل بعد فترة وجيزة من الذروة الجليدية الأخيرة، وقد أسهم المناخ الأكثر اعتدالًا في جنوب إيطاليا في الحفاظ على هذه الرفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى