السياسة

إسرائيل: مقتل 11 من قادة حزب الله خلال تسعة أشهر من القتال

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته قتلت 11 من القادة الرئيسيين لحزب الله، بمن فيهم الأمين العام حسن نصر الله، خلال تسعة أشهر من القتال.في 8 يناير/كانون الثاني، قتلت غارات جوية إسرائيلية وسام الطويل ، أحد كبار قادة حزب الله وزعيم قوة الرضوان النخبة في الجماعة اللبنانية. وفي 3 يونيو/حزيران، قتلت غارة جوية محمد ناصر ، قائد العمليات العسكرية، تلتها غارة جوية في 11 يونيو/حزيران قتلت 

طالب عبد الله ، قائد وحدات الطائرات بدون طيار.في الثلاثين من يوليو/تموز، أودت غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت بحياة فؤاد شكر ، أحد القادة من الدرجة الثانية وأحد الأعضاء المؤسسين لحزب الله. وردًا على مقتل شكر، شن حزب الله هجومًا غير مسبوق على قاعدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في جليلوت، بالقرب من تل أبيب.وفي 20 سبتمبر/أيلول، أدت غارة جوية على مبنى سكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى مقتل إبراهيم عقيل ، قائد القوات الخاصة في حزب الله، والقيادي الكبير أحمد وهبي ، و50 آخرين.

وفي 25 سبتمبر/أيلول ، قتلت القوات الإسرائيلية قائد قوات الصواريخ في حزب الله 

إبراهيم القبيسي ، وقائد القوات الجوية محمد سرور في 26 سبتمبر/أيلول.قُتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقائد الجبهة الجنوبية علي كركي في قصف ضخم في الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء اجتماع في مخبأ تحت الأرض في 27 سبتمبر/أيلول.وفي اليوم التالي، استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية مجدداً، ما أدى إلى مقتل نبيل قاووق ، رئيس جهاز الأمن في حزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله أكد جميع الوفيات. ويقال إن هاشم صفي الدين ، الزعيم الجديد المحتمل للجماعة اللبنانية، وأبو علي رضا ، قائد وحدة بدر النخبوية، هما الضابطان الوحيدان في حزب الله اللذان ما زالا على قيد الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى