المنوعات

سلاح الجو الإسرائيلي يستهدف مركز استخبارات حزب الله في بيروت

(تم التحديث: منذ 4 ساعات )

 أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي هاجم مقر استخبارات لحركة حزب الله الشيعية اللبنانية في بيروت.وقال جيش الدفاع الإسرائيلي على تطبيق تلغرام: “قبل قليل، قصفت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، تعمل بناء على معلومات استخباراتية، أهدافا تابعة لمقر استخبارات حزب الله في بيروت”، بما في ذلك عناصر تابعة للوحدة، ووسائل جمع معلومات استخباراتية، ومراكز قيادة، وبنية تحتية إرهابية إضافية.في هذه الأثناء، قُتل 1974 شخصاً في لبنان نتيجة لغارات قوات الدفاع الإسرائيلية، في أعقاب تصعيد الصراع مع إسرائيل، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، نقلاً عن وزير الصحة اللبناني فراس أبيض.وقال إن “إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان بلغ 1974 قتيلاً و9384 جريحاً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة و97 عنصراً من الفرق الطبية والإسعافية”، مضيفاً أن “غارات الاحتلال الإسرائيلي ألحقت أضراراً بعشرات المراكز الطبية”.

ظلت التوترات مرتفعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكتوبر/تشرين الأول، عندما بدأ حزب الله قصف شمال إسرائيل دعماً للفلسطينيين. وحدث تصعيد حاد في 17 و18 سبتمبر/أيلول عندما انفجرت أجهزة اتصال ، يستخدمها حزب الله في المقام الأول، في جميع أنحاء لبنان، مما أسفر عن مقتل 37 وإصابة أكثر من 3000. وفي الوقت نفسه، نفذت إسرائيل غارات جوية، مما أدى إلى القضاء على العديد من قادة حزب الله، بما في ذلك زعيم الجماعة حسن نصر الله .

اعتبارًا من الأول من أكتوبر، شنت إسرائيل عملية برية، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 2000 لبناني ونزوح أكثر من 1.2 مليون شخص. وعلى الرغم من الخسائر، يواصل حزب الله هجماته الصاروخية على إسرائيل، والتي زادت مؤخرًا في مداها وتكرارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى