عاجل

بايدن يقول إن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط

 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط أمر محتمل وسط تصعيد جديد بين حزب الله وإسرائيل.وقال بايدن خلال برنامج “ذا فيو” الحواري الذي تستضيفه قناة “إيه بي سي” تعليقا على الوضع في الشرق الأوسط : ” 

الحرب الشاملة ممكنة ” .

تدهور الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023. ويتبادل جيش الدفاع الإسرائيلي ومقاتلو حزب الله إطلاق النار بشكل شبه يومي في المناطق الواقعة على طول الحدود.

بدأت إسرائيل تنفيذ غارات مكثفة على جنوب وشرق لبنان . وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن حصيلة القتلى جراء القصف ارتفعت إلى 558 قتيلا. وفي المقابل أطلق مقاتلو حزب الله عشرات الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل.

في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر/أيلول، انفجرت أجهزة النداء واللاسلكي في مناطق مختلفة من لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً وإصابة ما يقرب من 3500 آخرين . ولا يزال من غير المعروف سبب انفجار آلاف الأجهزة في وقت واحد. ويتهم حزب الله والسلطات اللبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الانفجارات. ونفى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ تورط بلاده في هذه الحوادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى