السياسة

 مكتب عمدة ولاية أريزونا : اعتقال رجل هدد بقتل ترامب

واشنطن – قال مكتب عمدة مقاطعة كوتشيز إن رجلاً من أريزونا كان مطلوبًا بعد أن هدد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقتل الرئيس السابق دونالد ترامب تم القبض عليه في 22 أغسطس.

وكان ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، في مقاطعة كوتشيز في 22 أغسطس/آب عندما زار الحدود الأمريكية مع المكسيك كجزء من حملته الانتخابية.

وقال مكتب عمدة المدينة إن الرجل، رونالد لي سيفرود (66 عاما)، كان مطلوبا بموجب عدة أوامر اعتقال من ولاية ويسكونسن. وقالت السلطات في 23 أغسطس/آب إنه تم احتجازه بعد ظهر 22 أغسطس/آب.

وأضاف مكتب الشريف أن سيفرود تم حجزه في سجن مقاطعة كوتشيز بموجب مذكرة جنائية من مقاطعة جراهام في أريزونا “لعدم تسجيله كمجرم جنسي وتهمتين بالتهديد في هذه القضية”. وظل قيد الاحتجاز في انتظار مزيد من الحكم من المحكمة.

وقال ترامب في 22 أغسطس/آب عندما سئل عن هذا التهديد ضده في أريزونا: “أنا لست مندهشا (من التهديد) والسبب هو أنني أريد أن أفعل أشياء سيئة للغاية بالنسبة للأشرار”.

وكان هذا هو الأحدث في سلسلة من التهديدات ضد المرشحين قبل الانتخابات العامة المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

 كما أُلقي القبض على رجل من نيو هامبشاير في ديسمبر/كانون الأول لتهديده بقتل المرشحين الرئاسيين الجمهوريين.

في يوليو/تموز، تعرض ترامب لرصاصة في أذنه أثناء محاولة اغتيال أدت إلى إصابة شخصين آخرين ومقتل رجل واحد.

خضعت هيئة الخدمة السرية الأميركية لتدقيق واسع النطاق في أعقاب إطلاق النار. وأدى ذلك إلى استقالة مدير الوكالة.

ورغم هذا والتهديدات الجديدة، قال ترامب في 22 أغسطس/آب إنه “يحترم كثيرا” جهاز الخدمة السرية “والعمل الذي يقومون به”، مضيفا أنهم ارتكبوا أخطاء سوف يتعلمون منها. 

رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى