الصحة

فريق طبي نجفي ينجح بإجراء عملية خاصة لرفع ورم سرطاني من الفك السفلي و الرقبة

الاحساء – زهير الغزال
نجح فريق طبي في مدينة الصدر الطبية بإجراء عملية خاصة للمريضة (ن.ع) التي راجعت إستشارية جراحة الوجه و الفكين في المستشفى ، حيث كانت تعاني من وجود ورم في الفك السفلي ، و بعد إجراء الفحوصات الطبية و المختبرية ، تبين أن المريضة تعاني من ورم سرطاني حرشفي ، ممتد في الفك السفلي و على الجانبين من الرقبة .
و بين رئيس الفريق الطبي أخصائي جراحة الوجه و الفكين الدكتور حيدر جهاد الهاشمي في تصريح لإعلام المدينة الطبية اليوم السبت : تم إدخال المريضة الى صالة عمليات شعبة جراحة الوجه و الفكين في المستشفى ، و تم إجراء عملية لرفع الورم السرطاني من الفك السفلي ، و تعويضه بصفيحة من التيتانيوم و رفع العقد اللمفاوية من الرقبة و من الجانبين ، العملية أستغرقت 4 ساعات و هو ما يعد وقت قياسي ، و تم إدخال المريضة الى ردهة شعبة جراحة الوجه و الفكين ، و هي بطور التحسن و وضعها الصحي جيد خلال رقودها بالمستشفى ، و بعد أكتسابها درجة الشفاء التام سيتم إخراجها متعافية .
و أكد الهاشمي : تعد هذه العملية من العمليات النوعية و الخطرة ، و الخاصة التي تحتاج الى أعداد و تحضير ، لمالها من خطورة تتعلق بحياة المريض .
من جانبهم قدم أهل المريضة شكرهم الجزيل لإدارة المستشفى و للفريق الطبي المساهم في نجاح العملية .
كذلك قدم رئيس الفريق الطبي : شكره و تقديرة لأعضاء الفريق الطبي و كوادر التخدير و الكوادر الجراحية و التمريضية لإنجاز هذه العملية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى