عاجل

أسامة حمدان : الولايات المتحدة لم تعد مفاوضًا قادرًا على تحقيق وقف إطلاق النار

واشنطن – عرب تليجراف – قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أسامة حمدان، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس، إن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر مفاوضًا موثوقًا وقادرًا على تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقال حمدان إن حماس لا ترى أن إسرائيل تشارك بحسن نية في مفاوضات وقف إطلاق النار ولا تعتقد أن إدارة بايدن يمكنها الضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحربية للتوقيع على اتفاق.
وأضاف أن حماس لن تشارك في محادثات الخميس إلا إذا ناقش المفاوضون اتفاق السلام الإسرائيلي الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو دون أي إضافات جديدة.
ونقلت الوكالة عن حمدان قوله: “أبلغنا الوسطاء بأن… أي اجتماع يجب أن يرتكز على الحديث عن آليات التنفيذ وتحديد المواعيد النهائية بدلا من التفاوض على شيء جديد”. “وإلا فإن حماس لن تجد سببا للمشاركة”.

وقال ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي إن الحركة الفلسطينية لن تشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة المقرر إجراؤها في 15 أغسطس المقبل.
وفي الاسبوع الماضي دعت مصر وقطر والولايات المتحدة اسرائيل وحماس الى استئناف المحادثات بشأن شروط وقف اطلاق النار في 14 و15 اغسطس اب. وقال زعماء الدول الثلاث إنهم مستعدون لتقديم اقتراح نهائي للتوصل إلى اتفاق.
وأرجأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رحلته المقررة إلى المنطقة وسط الوضع غير المستقر في المنطقة والخطط الإيرانية لمهاجمة إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى