السياسة

نتنياهو يخادع ويتملص ويريد إطالة أمد الحرب وتوسيعها على المستوى الإقليمي

حماس : لن نشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار

أعلنت حركة حماس الفلسطينية أنها لن تشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها في 15 أغسطس المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال ممثل حماس في لبنان أحمد عبد الهادي “لن نشارك في المفاوضات المقررة الخميس”.
وبينما تطالب بلدان العالم كافة بالتوصل إلى حل سلمي للصراع في غزة، هكذا تبدو الأمور عشية المحادثات المفقودة:
حماس: رفضت المجموعة الفلسطينية بشكل قاطع المشاركة في محادثات وقف إطلاق النار قائلة: “بل [رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو] يخادع ويتملص ويريد إطالة أمد الحرب، بل وتوسيعها على المستوى الإقليمي، وبالتالي فهو يستخدم المفاوضات كوسيلة وقال هادي لقناة سكاي نيوز “الغطاء لمواصلة عدوانه على شعبنا وارتكاب المزيد من المجازر بحقه”.
العلم الوطني الإيراني.
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن وثائق غير منشورة أن رئيس الوزراء نتنياهو شدد موقفه بشأن المفاوضات. طرحت إسرائيل خمسة مطالب جديدة على الولايات المتحدة وقطر ومصر، وكان المطلب الأكثر إثارة للجدل حول الاحتفاظ بالسيطرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر، على الرغم من أن تل أبيب خططت في مايو لسحب قواتها.
الولايات المتحدة: أعربت واشنطن باستمرار عن أملها في عودة إسرائيل وحماس إلى المفاوضات. ومع ذلك، وافقت الولايات المتحدة على صفقة بيع أسلحة جديدة لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار، والتي تشمل قذائف دبابات، وقذائف هاون، وصواريخ جو-جو، وطائرات حربية من طراز F-15.
وحذرت طهران من أن وقف إطلاق النار في غزة، الناتج عن المحادثات المتوقعة هذا الأسبوع، هو وحده الذي يمكن أن يمنع البلاد من الرد على الاغتيال المستهدف لمسؤول كبير في حماس على الأراضي الإيرانية على يد القوات الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى