المنوعات

التطوير المهني في تجمع الرياض الصحي الأول يعزز جودة الرعاية الصحية ويرفع كفاءة الكوادر

أوضحت إحصائيات التطوير المهني في تجمع الرياض الصحي الأول أبرز الأرقام التي حققتها مبادراته خلال النصف الأول من العام 2024م.

حصل 1,081 متدربًا في مختلف منشآت التجمع على شهادات دعم الحياة المتقدمة (ACLS/PALS)، فيما تم تدريب 325 موظفًا في منشآت التجمع بالمحافظات ضمن 10 برامج تدريبية من برامج التدريب التبادلي (Cross Training Programs). كما أقام “التجمع الأول” 250 دورة في دعم الحياة الأساسية والمتقدمة تم تقديمها في المراكز التدريبية بمنشآته، بالإضافة إلى تدريب 10 مدربين معتمدين لتقديم برامج دعم الحياة، وذلك ضمن اتفاقية التعاون مع جمعية القلب السعودية.

وأشار “التجمع الأول” إلى أنه نظم 3 برامج من برامج الخبير الزائر والتدريب المتبادل في منشآته، وهي: الجودة والتميز المؤسسي، طب الأطفال التنموي، وطب وجراحة المناظير.

كما تم اعتماد استراتيجية برنامج رايز (RISE) الذي يستهدف متميزي الإدارة التنفيذية؛ لتدريبهم وتأهيلهم وفق مساراتهم المهنية. بالإضافة إلى ذلك، تم تفعيل حساب في منصة إدارة التعلم (LMS)؛ لتمكين الكوادر التمريضية في منشآت التجمع من إنهاء برامجهم التدريبية المقررة حسب الاختصاص.

يُذكر أن التطوير المهني هو أحد أهم أهداف تجمع الرياض الصحي الأول، حيث يلعب دورًا حيويًا في تحسين جودة الرعاية الصحية من خلال تعزيز معرفة ومهارات الموظفين الإداريين والكوادر الصحية، مما يسهم في رفع كفاءتهم وتحسين أدائهم. وبذلك، يتم تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين وفق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى