عاجل

“كتائب القسّام”: وثّقنا تدمير 136 آلية عسكرية اسرائيلية منذ بداية الاجتياح البري .. و تعلن عن تدمير 15 دبابة وعربة للجيش الاسرائيلي في عدة محاور بغزة اليوم

أعلن أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” اليوم الاربعاء 8 نوفمبر 2023 ان المقاومة الفلسطينية وثقت تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرا كليا أو جزئيا منذ انطلاق العملية البرية الاسرائيلية في القطاع.

كانت الكتائب قد اعلنت في وقت سابق من اليوم تدمير 17 آلية عسكرية اسرائيلية منذ صباح اليوم في عدة محاور بقطاع غزة اليوم باستعمال قذائف “الياسين 105”.

واشارت الى انها قنصت ضابطا اسرائيليا برتبة عقيد من وحدة “شلداغ”.

وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قد اكد في وقت سابق من اليوم مقتل جندي اسرائيلي وجرح ثلاثة آخرين خلال المعارك التي تدور في شمال غزة بما يرفع عدد القتلى في صفوفه منذ 7 أكتوبر إلى 349 قتيلا .

ودخلت الحرب بين حماس وإسرائيل شهرها الثاني حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

كما اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”انها دمرت 15 مصفحة وعربة لجيش الاحتلال الاسرائيلي في عدة محاور في قطاع غزة اليوم.

واكدت “القسام” في بيام مقتصب انها دمرت “ثلاث دبابات صهيونية قرب دوار التوام بقذائف الياسين 105”.

وأضافت: ” دمرنا دبابة صهيونية في شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها”.

وذكرت انها دمرت “دبابتين صهيونيتين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي الياسين 105″ مؤكدة استهداف جنود اسرائليين قرب تجمع للعربات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز كونكورس”.

وكانت “القسام” قد أكدت قد اكدت صباح اليوم: أنها دمرت “دبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال دوار التوام بقذيفتي الياسين 105”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم مقتل جندي إسرائيلي في قطاع غزة ضمن سياسة التعتيم على خسائره الحقيقية وفقا لمراقبين بما يرفع عدد القتلى في صفوفه إلى 350 منذ 7 أكتوبر الماضي في حين بلغ عدد قتلاه منذ بدء العدوان البري على غزة إلى 33 قتيلا.

ومنذ حوالي شهر يشن جيش الاحتلال الاسرائيلي حربا مدمرة في قظاع غزة ارتكب خلالها ابشع المجازر وافظعها مما اسفر عن استشهاد 10 آلاف و569 فلسطينيا وجرح أكثر من 26 ألفا آخرين حسب ما اعلن عنه المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم الاربعاء من أمام مستشفى الشفاء بمدينة غزة الذي يتعرض محيطه لقصف إسرائيلي من حين لآخر.

وقال القدرة في ندوة صحفية : “ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، وإصابة أكثر من 26 ألف فلسطيني”.

وأضاف أن “الاحتلال الإٍسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيداً”.

وتابع: “49 بالمائة من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة بما ينفي ادعاء الاحتلال الإسرائيلي بأنها مناطق آمنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى