السياسة

إسرائيل تدعو القوى العالمية إلى وقف المحادثات النووية الإيرانية على الفور

حثت إسرائيل ، القوى العالمية على وقف المحادثات النووية مع إيران على الفور ، نقلا عن مسؤول في الأمم المتحدة. إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران بدأت إنتاج اليورانيوم المخصب بأجهزة طرد مركزي أكثر تقدمًا.

ونقل مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت عنه قوله في اتصال هاتفي مع الولايات المتحدة إن “إيران تنفذ ابتزازا نوويا كتكتيك تفاوضي ، ويجب الرد على ذلك بوقف فوري للمفاوضات وتنفيذ خطوات صعبة من قبل القوى العالمية”. وزير الخارجية أنطوني بلينكين.

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، الأربعاء ، إن إيران بدأت عملية تخصيب اليورانيوم حتى درجة نقاء تصل إلى 20٪ بسلسلة واحدة ، أو مجموعة ، من 166 آلة متطورة من طراز IR-6 في مصنع فوردو ، محفوراً في جبل.

تحاول إيران والقوى الكبرى ، في محادثات في فيينا ، إحياء اتفاق 2015 الذي حدت طهران بموجبه من برنامجها النووي مقابل إعفاء من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. العقوبات الاقتصادية. انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاقية في عام 2018 ، أثناء إدارة الرئيس آنذاك دونالد ترامب ، وردت إيران بانتهاك حدود الاتفاقية.

وقال مسؤول إسرائيلي إن بينيت أبلغ بلينكين باعتراضاته على أي رفع للعقوبات المفروضة على إيران ، لا سيما بموجب اتفاق مؤقت ، مما يعني فعليًا “التدفق الهائل للأموال إلى النظام الإيراني”.

بموجب اتفاق عام 2015 ، من المفترض ألا يتم تخصيب اليورانيوم في فوردو على الإطلاق. حتى الآن ، كانت إيران تنتج اليورانيوم المخصب هناك بآلات IR-1 وقامت بتخصيبها باستخدام بعض IR-6s دون الاحتفاظ بالمنتج.

في مقابلة مع موقع YNet الإخباري الإسرائيلي ، أعرب وزير الدفاع بيني غانتس عن ثقته في أن الولايات المتحدة سيفي الرئيس جو بايدن بوعده بعدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

وقال “لا أعتقد أننا وحدنا. أعتقد أنه يتعين علينا دائما أن نجهز الخيار للحظة التي قد نجد أنفسنا فيها بمفردنا”. “أقول مرة أخرى ، الهجوم (على إيران) هو خيار. لا يجب أن يكون الخيار الأول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى