السياسة

شيخ الأزهر يتكفل برحلة حج لأم استشهد 12 من أبنائها وأحفادها بهجوم مسجد الروضة

قدم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تعازيه الشخصية وتعازي الأزهر الشريف لسيدة سيناوية فقدت ١٢ من أبنائها وأحفادها وعائلتها في هجوم مسجد الروضة الإرهابي بمدينة بئر العبد شمال سيناء.

وعرض الإمام الأكبر، خلال زيارته اليوم الجمعة لقرية الروضة، على السيدة التي توصف بـ”أم الشهداء” أداء فريضة الحج على نفقته الخاصة، قائلاً: “نساء الروضة مدرسة المصريين في الصبر.. أمثالكم من يعلموننا نحن الصبر.. ولا تحرميني من شرف خدمتك”.

أدى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة ومفتي مصر شوقي علام، صلاة الجمعة اليوم في مسجد الروضة، في رسالة دعم وتعزية لأهالي القرية، وللتأكيد على وقوف الأزهر الشريف والشعب المصري بأكمله معهم في مصابهم الأليم، الذي أوجع قلوب المصريين جميعاً.

شيخ الأزهر: الإرهابيون “خوارج” العصر

شدد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة ببئر العبد، على ضرورة أن يسارع “أولو الأمر بقتل وتعقب القتلة المفسدين في الأرض خوارج هذا الزمان”، تأكيداً لقول الرسول، صلى الله عليه وسلم، في وصفهم والحث علي قتلهم تعقبهم.

وطالب شيخ الأزهر، في كلمته بعد الصلاة، أهالي سيناء بالوقوف مع الدولة للقضاء على هؤلاء المجرمين المفدسين في الأرض، مؤكداً، أن الأزهر يقف مع أهالي الروضة والشهداء وتساندهم وتدعمهم.

وأضاف الإمام الأكبر، “حادث الروضة الإرهابي يمثل حزناً كبيراً في قلوب المصريين، ومن القدر أن يسبق هذا الحادث الإرهابي الآليم بأيام قليلة، ذكرى المولد النبوي الشريف”.

كان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة ومفتي مصر شوقي علام قد أدوا صلاة الجمعة اليوم في مسجد الروضة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى