الأقتصاد

لقاء سري بين رئيس الحكومة الفلسطينية ووزير الاقتصاد الإسرائيلي

كشفت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، احتضان مدينة رام الله في الضفة الغربية، لقاء سرياً بين رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، ووزير الاقتصاد الإسرائيلي، موشيه كحلون، مساء الأحد “بعد ضغط أمريكي على إسرائيل” وفق ما نقل موقع المصدر الإسرائيلي.

وكشف التقرير أن اللقاء بين الطرفين، الذين تكتما على إعلانه، جاء بطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “الذي يريد رؤية تقدم في الاتصالات الإسرائيلية الفلسطينية” حسب الإذاعة الإسرائيلية.

وتناول اللقاء خسب التقرير الإذاعي “المبادرات الاقتصادية بين الجانبين وكيفية دفعها، مثل المناطق الصناعية المشتركة التي يعمل فيها فلسطينيون وإسرائيليون” في الضفة الغربية.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية أن اللقاء الذي دار برعاية مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غريبنلات، يعكس حرص الدبلوماسي الأمريكي على “إحراز أو إنجاز على الأرض، يُمكن تقديمه للرئيس الأمريكي”، وذلك بعد لقاءات عديدة مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وبعد أن أدرك أن التقدم بالعلاقات السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين، صعب التحقيق على المدى المنظور “فحول جهوده للضغط لإحداث تقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، ودفع الاقتصاد الفلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى