عاجل

السيسي : لا نبالي بداعش أو غيرها طالما ظل المصريون خلف جيشهم

السيسي لا نبالي بداعش أو غيرها طالما ظل المصريون خلف جيشهم

السيسي : لا نبالي بداعش أو غيرها طالما ظل المصريون خلف جيشهم
صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يبالي ب” داعش” أو بما يسمى “دالم” ( الدولة الإسلامية في ليبيا ومصر ) طالما أن هناك شعبا مصريا يقف خلف جيشه .

وأضاف السيسي – خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة ووكالة أنباء الشرق الأوسط – أنه طالما ظل الشعب المصري العظيم وراء قواته المسلحة فلا خوف لا من داعش أو من غيرها .

وقال السيسي ردا على سؤال حول مزاعم بشأن وجود تنظيم داعش او دالم فى مصر ؟ ” داعش إيه طالما خليت بالك يا مصري من جيشك ، فان أي شيء سيتم دهسه وفرمه مهما كانت قوة هؤلاء ” .

مستعد للذهاب لإثيوبيا مرة ومرتين وثلاثا للحفاظ على حق مصر في مياه النيل
مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية
وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي ايضا أن مصر تعمل حاليا على ألا ينزل سد النهضة الإثيوبي أي ضرر بمصالح مصر المائية او ينتقص من حصتها المائية التاريخية .

وأضاف السيسي – خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف ووكالة أنباء الشرق الأوسط – أن مصر تقدر جهود إثيوبيا في إقامة مشروعات للتنمية ، لكنها في الوقت نفسه تحرص على ألا يكون لسد النهضة أي تأثير سلبي على حصة مصر المائية من مياه نهر النيل .

وأكد السيسي أنه حصل على وعود من رئيس وزراء إثيوبيا خلال لقاء على هامش القمة الإفريقية الأخيرة بغينيا الإستوائية بألا يكون للسد أي أضرار على حصة مصر سواء خلال فترة البناء أو التشغيل أو ملء بحيرة السد .

وأوضح أن مصر تعمل حاليا على ألا يسبب سد النهضة أي تأثير على حصة مصر ، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك فإنه لا يمانع في أن يذهب إلى إثيوبيا مرة ومرتين بل وثلاث مرات حتى يتم حل المشكلة بشكل يحافظ حفاظا تاما على حصة مصر من مياه نهر النيل .

تحالف من دول مختلفة لبث الفوضى في مصر والشرق الأوسط

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تحالفًا من أطراف ودول مختلفة يسعى لبث الفوضى في مصر والشرق الأوسط، وزعزعة الدولة المصرية، وتدمير الشعوب العربية.

وأضاف الرئيس، خلال لقائه برؤساء التحرير، وقيادات المجلس الأعلى للصحافة، اليوم، إن قطر، وتركيا، والتنظيم الدولي للإخوان، يؤسسون حاليًا عدة شركات وصحف ومواقع إلكترونية، لتحقيق هذا الهدف ورصدت مئات الملايين من الدولارات، مشيرًا إلى أن هذه الكيانات التي بدأت تظهر على السطح منها شركة تدعى ميديا لميدتيد، تتخفى خلف شعار تشجيع الفن العربي، ورصدت مبالغ كبيرة للسيطرة على المبدعين العرب، إضافة إلى موقع إلكتروني يدعى العربي الجديد، وقناة فضائية باسم مصر الآن تستعد للإنطلاق، وموقع إلكتروني باسم Culture.

وأضاف أن هذه المؤامرة، لا تستهدف مصر وحدها بل الأمة العربية بالكامل، لتحقيق أهداف سياسية ضد مستقبل العرب وتماسكهم.

مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية

واكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وموقفها ثابت وهو اقامة دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلت عام 1948 وعاصمتها القدس الشرقية ..مطالبا بضرورة أن يكون الثمن الذي دفع من أرواح أبنائنا وأشقائنا في غزة حافزا لحل القضية الفلسطينية حلا شاملا.

وأوضح السيسى – خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف ووكالة أنباء الشرق الاوسط – أن مصر تحاول حاليا استغلال ما حدث من مآسي في غزة لحل القضية الفلسطينية .. مؤكدا أنها تبذل قصارى جهدها لحل القضية الفلسطينية ولن تتوانى عن تلبية المطالب الإنسانية للاشقاء في غزة من خلال معبر رفح ..مبينا أن الأمر يتعلق في نفس الوقت بالامن القومي المصري .. رافضا من يقصرون كل ما حدث في غزة على قضية معبر رفح فقط .

وأضاف أن معبر رفح لم يكن أصلا في بنود اتفاقيات المعابر بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية عام 2005 لان هناك العديد من المعابر ..مؤكدا أن مصر لن تتأخر عن تلبية مطالب الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة .

مصر لا تدعم النظام السورى أو المعارضة ونهتم بالحفاظ على وحدة أراضيها

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر لا تدعم النظام السورى أو المعارضة السورية ولا تنحاز إلى أى منهما ، مؤكدا أن اهتمام مصر الوحيد ينصب على الحفاظ على وحدة الأراضى السورية وحمايتها من خطر التقسيم.

وقال السيسى خلال لقاءه برؤساء تحرير الصحف، إن مصر تعمل على التوصل إلى حل سلمى للوضع فى سوريا استنادا على حماية وحدة الاراضى السورية بعيدا عن أى دعم سواء للنظام السورى أو المعارضة السورية.

وأعترف السيسى بأن هناك العديد من العوامل الداخلية والخارجية التى تلعب فى الساحة السورية ، مؤكدا أن جهود مصر تنصب على إحباط أى مخطط لتقسيم سوريا أو النيل من وحدة أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى