السياسة

‌‏رئيس الأركان الإسرائيلي: هاجمنا أهدافا استراتيجية في إيران

علق رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، على الهجوم الإسرائيلي في إيران، خلال لقاء تقيم للوضع مع أعضاء منتدى الأركان العامة، ضمن عملية “أيام الحساب”.

وقال هليفي، إن الجيش الإسرائيلي أصاب منظومات استراتيجية في إيران، مؤكدا أن “كل تهديد في كل مكان وفي كل وقت سنعرف كيفية الرد عليه وسنعرف استهدافه”.

كما أكد أن “إسرائيل استخدمت فقط جزءا من قدراتها، ومستعدة لكل التهديدات وفي كل الساحات”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت”، سيجتمع، ​​اليوم، لبحث الهجوم الإسرائيلي على إيران ورد الفعل المحتمل لطهران بعده.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأحد، أن الكابينيت سيبحث في وقت لاحق ملف الهجوم الإسرائيلي على إيران والرد الإيراني المحتمل على ذلك، في وقت أوضحت أن أهداف الهجوم كانت محددة سلفا ولم تتغير خلال الأيام العشرة الماضية.

ونقلت القناة عن مصدر إسرائيلي أن “الأهداف نفسها التي تم التخطيط لها مسبقا، تمت بدقة، حتى قبل هجوم الطائرات من دون طيار على مقر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.

وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني أنه قبل الهجوم على إيران، عقد نتنياهو سلسلة اجتماعات شخصية لإطلاع الوزراء المقربين منه الذين لم يشاركوا في المشاورات على آخر المستجدات بهذا الشأن، حيث عمد نتنياهو إلى تزويدهم بتفاصيل الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، فجر أمس السبت، أن 100 طائرة من مقاتلاته شنت هجوما على إيران ونفذت “ضربات دقيقة على أهداف عسكرية إيرانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى