السياسة

حلقة جديدة من مسلسل هتضربنى .. هضربك .. !!!؟

تقرير: إسرائيل أخطرت إيران مسبقا بتفاصيل الهجوم وحذرتها من الرد

“بواسطة 100 مقاتلة”.. اسرائيل تعلن انتهاء عملية “أيام الحساب ضد إيران”

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : إذا ارتكب النظام في إيران، الخطأ وبدأ جولة جديدة من التصعيد فسنضطر للرد”

كتب – على خليل

أفادت 3 مصادر مطلعة لوسائل إعلام أمريكية، بأن إسرائيل “أخطرت إيران مسبقا بالمواقع، التي ستتعرض للهجوم، وحذّرت طهران من أي رد انتقامي”.

وحسبما ذكرت وسيلة إعلامية أمريكية، تضمنت الرسالة الإسرائيلية “تحذيرا من الرد، بهدف الحد من تبادل الهجمات المستمر بين الطرفين وتجنب تصعيد أوسع”.

وأوضح أحد المصادر أن “الرسالة وصلت إلى الإيرانيين عبر عدد من الوسطاء”، مشيرًا إلى أن “إسرائيل حددت في رسالتها المواقع المستهدفة وأكدت تجنب مواقع أخرى”.

كما أضاف مصدران آخران، للوسيلة ذاتها، أن “إسرائيل هددت برد أقوى في حال قامت إيران بالتصعيد، خاصة إذا أسفر الهجوم عن إصابات بين المدنيين الإسرائيليين”.

وقال الجيش الإسرائيلي، بعد وقت قصير من الضربات، إنه “من بين المواقع العسكرية المستهدفة بطاريات دفاع جوي ومواقع تصنيع صواريخ بالستية، التي استخدمت في أحدث هجوم مباشر لإيران على إسرائيل، في الأول من أكتوبر (تشرين الأول الجاري)، وهجوم سابق في 14 أبريل (نيسان الماضي)”.

ومن جانبها، أعلنت إيران، أن ضربات إسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية في محافظات إيلام وخوزستان وطهران، وتسببت بـ”أضرار محدودة”.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن “انتهاء الرد الإسرائيلي على إيران”، متوعدًا بـ”الرد على أي هجوم إيراني جديد قد يحدث”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، فجر اليوم: “انتهينا من الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية، لقد نفذنا هجمات مستهدفة ودقيقة ضد أهداف عسكرية في إيران، وأحبطنا تهديدات فورية لدولة إسرائيل”.

وأضاف: “إذا ارتكب النظام في إيران، الخطأ وبدأ جولة جديدة من التصعيد فسنضطر للرد”.

‏وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “عملية “أيام الحساب”، جيش الدفاع استكمل مهاجمة أهداف عسكرية في إيران”.

وأضاف: “استكمل جيش الدفاع هجومًا موجها بدقة ضد أهداف عسكرية في عدة مناطق في إيران، وذلك ردًا على الهجمات التي نفذها النظام الإيراني ضد دولة إسرائيل ومواطنيها، على مدار الأشهر الأخيرة. جميع طائراتنا عادت بسلام إلى قواعدها”.

وتابع: “‏لقد أغارت طائرات سلاح الجو وبتوجيه استخباري على وسائل إنتاج صواريخ أطلقتها إيران نحو دولة إسرائيل، على مدار العام الأخير، حيث شكّلت هذه الصواريخ تهديدًا مباشرًا وفوريًا ضد مواطني إسرائيل”، مؤكدا أن “الغارة أنجزت أهدافها”.

وفي وقت سابق من فجر اليوم السبت، نقلت الإذاعة الإسرائيلية، أن “الجيش الإسرائيلي بدأ هجومه للرد على الضربات الإيرانية على إسرائيل، في الأول من أكتوبر(تشرين الأول) الجاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى