مقالات

كتاب امريكي جديد يفضح اسرار لقاء بلينكن ببعض الحكام العرب وانبطاحهم الخفي للصهاينة

بقلم : الصحافي حسن الخباز
مدير جريدة الجريدة بوان كوم

صدر مؤخرا كتاب سيهز بكل تاكيد أغلب الانطمة العربية وسيفضح علاقتها الوطيدة بإسرائيل و انبطاحها للصهاينة ، حيث نشر حقائق صادمة حدثت مباشرة بعد غزوة السابع من اكتوبر المباركة .
كتاب “حرب” لصاحبه وود وولد احد قيدومي الصحافة الامريكية والملقب بمالك مفاتيح البيت الابيض ، والذي اصدر قبله كتبا عديدة من بينها كتاب “فضيحة ووتر غيت” والذي فرض الإستقالة على رئيس امريكي سنة 1974 .
الكتاب المذكور يتضمن حقائق صادمة فضحت كلا من ولي العهد السعودي ابن سلمان زايد والملك عبد الله الثاني حاكم الاردن خاصة عند استقبالهم لبلينكن بعد هجمة السابع من اكتوبر 2023 والتي قادتها حماس ضد الكيان المحتل .
الكتاب اكد بما لا يدع مجالا للشك حقد هذه الانظمة على حماس وتحذيرها لإسرائيل من هذه الحركة ومن التعامل معها ، وانها تتمنى التخلص منها في اقرب وقت ، وعدة فضائح أخرى ذكرها الصحافي الاستقصائي الامريكي المقرب من البيت الابيض .
وطالب بنزايد بلينكن بإدخال المساعدات لغزة تفاديا للإحراج مع الشعوب ، وقد ارسل قوات إماراتية لمساعدة الصهاينة على الهجوم على غزة .
اما ابن سلمان فقد اكد انه لن يعطي ريالا واحدا لإعادة إعمار غزة ، اما ملك الاردن فقد اخبر بلينكن انه حذر الصهاينة من التعامل مع حماس وانه يرغب بسرية تفاصيل لقائهما وعدم فضح اسرار المقابلة .
علاقة اغلب الانظمة العربية مع إسرائيل علنية والكل يعرف بها لكن الكتاب ذكر عدة حقائق لا يتسع المجال هنا لذكرها ، لذلك ننصح بقراءته كاملا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى