السياسة

“لم يعد على قيد الحياة”… عملية بطولية تحمل مفاجأة للعراقيين

أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة سارة للعراقيين، حيث كشف تفاصيل مهمة بشأن القضاء على أخطر رجل يهدد أمن البلاد.

وقال السوداني، في تغريدة على موقع “إكس”، إن من يسمى “والي العراق” لم يعد على قيد الحياة هو وثمانية من كبار متزعمي مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح السوداني أن التسعة تمت تصفيتهم، في “عملية بطولية نوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين” على حد قوله.

وبارك السوداني للشعب العراقي هذا الإنجاز العسكري، قائلا: “أبارك لأبناء شعبنا الكريم ونشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة”.

من جهتها، أوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان، أن العملية جرت “بإسناد فني وتبادل للمعلومات الاستخبارية الدقيقة من قبل قوات التحالف الدولي فجر اليوم”، وفقا لموقع “شفق نيوز“.

وكشفت القيادة عن “قتل 9 إرهابيين من بينهم من يسمى والي العراق المجرم المدعو جاسم المزروعي أبو عبد القادر، وقادة آخرين من الخط الأول لداعش سيتم الإعلان عن أسمائهم والتفاصيل لاحقا بعد إجراء عملية الفحص الدقيق (DNA)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى