عاجل

“حزب الله” يستهدف عشرات المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية

أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عشرات المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي وتموضعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأكد “حزب الله”، في بيان له يسلط فيه الضوء على العمليات التي نفذها خلال الـ24 الساعة الماضية ضد الجيش الإسرائيلي، أن قواته “استهدفت قوة مشاة للجيش الإسرائيلي حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، وذلك بواسطة قذائف المدفعية، وقصفت مستوطنة كريات شمونة وثكنة زبدين في مزارع شبعا بصلية صاروخية”.

وأضاف البيان: “لدى محاولة ‏قوة من جنود جيش العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه بلدة عيتا الشعب، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف ‏المدفعية، مما أجبرها على التراجع”.

وتابع: “وأطلقوا صلية صاروخية نوعية أخرى على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، وصلية صاروخية نوعية على قاعدة “ستيلا ماريس” البحرية شمال غرب ‏حيفا، واستهدفوا قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية”.

وقال  نتنياهو، في تصريح باللغة الإنجليزية، مخاطبا غوتيريش: “يجب عليكم إخراج قوات اليونيفيل من مناطق الخطر فورا”، حسبما أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

واختتم نتنياهو تصريحه، قائلاً إن “الطريقة البسيطة والوحيدة لضمان سلامتهم هي إخراجهم من منطقة الخطر”، داعيًا القادة الأوروبيين إلى توجيه انتقاداتهم لـ”حزب الله”، وليس لإسرائيل، لاستخدام اليونيفيل كـ”درع بشري”.

وكانت قوات اليونيفيل”، قد أعلنت في وقت سابق، عن تعرض مواقع عدة تابعة لها بما في ذلك مقر القيادة في الناقورة، لهجمات إسرائيلية، ما أسفر عن إصابة عدد من جنودها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى