السياسة

حزب الله يطلق هجوما صاروخيا على قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية بالقرب من حيفا

 قالت الخدمة الصحفية لحزب الله اللبناني السبت إن الحزب قصف قاعدة رامات دافيد الجوية الإسرائيلية الواقعة شمال مدينة حيفا.وجاء في البيان أن “مقاتلي المقاومة الإسلامية هاجموا قاعدة رامات دافيد بصواريخ فادي 1”.كما هاجم حزب الله صباح السبت مناطق تجمع عسكرية إسرائيلية بالقرب من مستوطنتي يارون وكفار جلعادي الإسرائيليتين.

قالت جماعة حزب الله اللبنانية إن انفجارا قويا وقع أثناء محاولة فاشلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي الاقتراب من قرية العديسة في 

جنوب لبنان بالقرب من الحدود.وأضافت الكتائب أن هناك قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال نتيجة الانفجار.وقالت المقاومة الإسلامية التي تنشر بيانات حزب الله وغيرها على قناتها على تليجرام: “أثناء محاولة مشاة العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه مشارف منطقة العديسة، اشتبك مقاتلو المقاومة الإسلامية معها، ما أدى إلى انفجار قوي في صفوف القوات المتقدمة، ما أجبرها على التراجع وتكبدها خسائر في القتلى والجرحى”.

وقال حزب الله أيضا إنه نفذ ضربات صاروخية ضد الجيش الإسرائيلي في بلدات كفار جلعادي ويوفال ويارون الحدودية.في هذه الأثناء، قال جيش الدفاع الإسرائيلي ، السبت، إن إسرائيل استهدفت مقاتلين من حركة حزب الله في جنوب لبنان كانوا يعملون في مسجد مجاور لمستشفى صلاح غندور.

وقال جيش الدفاع الإسرائيلي عبر تليجرام: “خلال الليل، وبتوجيه من استخبارات جيش الدفاع الإسرائيلي، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيين من حزب الله كانوا يعملون داخل مركز قيادة يقع داخل مسجد مجاور لمستشفى صلاح غندور في جنوب لبنان”.

وذكر البيان أن حزب الله استخدم مركز القيادة للتخطيط وتنفيذ هجمات ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي. وأضاف الجيش الإسرائيلي أن سكان المنطقة أخطروا بالضربة قبل تنفيذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى