السياسة

الطيران الإسرائيلي ينفذ غارات جديدة على مدن لبنانية

قال مصدر ميداني لبناني إن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارتين على أبنية سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.وقال المصدر إن “طائرات إسرائيلية قصفت الضاحية الجنوبية لبيروت مرتين”.

جيش الدفاع الإسرائيلي يدعو سكان حي في ضاحية بيروت إلى إخلاء منازلهم

دعت قوات الدفاع الإسرائيلية سكان بعض المباني في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى إخلائها فوراً، لأنها، حسب زعم الجيش الإسرائيلي، تضم منشآت لحركة حزب الله الشيعية اللبنانية.”تحذير عاجل لسكان الضاحية الجنوبية، وخاصة أولئك الموجودين في المبنى المحدد على الخريطة في منطقة برج البراجنة. أنتم في محيط منشآت حزب الله… من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم، مطلوب منكم الإخلاء الفوري من هذا المبنى والمباني المحيطة به والبقاء على مسافة 500 متر على الأقل منها”، قال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي الناطق باللغة العربية.

اغتيال القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي في طرابلس – تقارير

اغتيل قائد كتائب القسام، سعيد عطا الله علي، مع ثلاثة من أفراد عائلته، في هجوم على مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان، بحسب وسائل إعلام محلية.أفادت تقارير إعلامية محلية بأن القوات الإسرائيلية نفذت غارة بطائرة بدون طيار على مبنى سكني في مخيم البداوي للاجئين في مدينة طرابلس شمال لبنان. وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقطات من أعقاب الهجوم، تظهر السكان وهم يجمعون القتلى والجرحى.

ووفقا للمعلومات الأولية، قُتل 4 أشخاص في الغارة.

هولندا تجلي 185 شخصا من لبنان

قال وزير الخارجية الهولندي كاسبر فيلدكامب إن هولندا أجلت، الجمعة، 185 شخصا، بينهم مواطنون ومواطنون من دول أخرى، في أول رحلة إجلاء من لبنان.

وقال فيلدكامب في تصريح لقناة إكس التلفزيونية يوم الجمعة: “هبطت للتو أول رحلة إجلاء من لبنان في أيندهوفن بهولندا. وكان على متن الطائرة 185 شخصًا، من بينهم العديد من الأشخاص من بلجيكا وأيرلندا وفنلندا”.

وقال إن من المقرر تنظيم رحلة عودة ثانية يوم السبت.


حزب الله يعلن مقتل عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في انفجار قرب الحدود مع لبنان

أعلنت حركة حزب الله الشيعية اللبنانية عن وقوع انفجار قوي خلال محاولة فاشلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي الاقتراب من منطقة العديسة قرب 

الحدود اللبنانية الإسرائيلية ، ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين الإسرائيليين وإصابة آخرين، على حد قولها.

“وعندما حاولت قوات مشاة العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه مشارف بلدية محلة العديسة اشتبك معها مقاتلو المقاومة الإسلامية ما أدى إلى انفجار قوي في صفوف القوات المتقدمة وأجبرها على التراجع وسقوط قتلى وجرحى فيها”، بحسب بيان على قناة المقاومة الإسلامية على التلغرام، والتي تنشر بيانات عدد من المجموعات الإسلامية بما فيها حزب الله.

في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت إسرائيل بدء عملية عسكرية برية “محدودة” في جنوب لبنان، وذكرت التقارير أنها لا تعتزم احتلال أي مناطق من البلاد بشكل دائم. ومنذ الأسبوع الماضي، تنفذ القوات الجوية الإسرائيلية ضربات مكثفة ضد أهداف لحزب الله في أجزاء مختلفة من الدولة المجاورة. كما نفذت عدة غارات جوية مستهدفة على بيروت، مما أسفر عن مقتل قادة رفيعي المستوى من حزب الله.ورد حزب الله بإطلاق الصواريخ، مستهدفا بشكل أساسي شمال إسرائيل، لكن مدى الهجمات زاد بشكل كبير في الأيام الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى