المنوعات

الولايات المتحدة لن تشارك في الضربات الإسرائيلية المحتملة على إيران

ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن الولايات المتحدة لن تشارك في الضربات الانتقامية الإسرائيلية المحتملة ضد إيران.وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول أميركي لم تسمه أن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين ناقشوا إمكانية توجيه إسرائيل ضربات لأهداف عسكرية وبنية تحتية للطاقة في إيران، لكن واشنطن لا تتوقع المشاركة في الضربات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت وسائل الإعلام الأميركية بأن الولايات المتحدة تعارض شن إسرائيل لضربات محتملة على المنشآت النووية الإيرانية. وعندما سُئل الرئيس الأميركي جو بايدن عما إذا كان سيؤيد توجيه ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية، قال إنه لن يؤيد ذلك وأعرب عن أمله في أن تحاول إسرائيل تجنب الإجراءات التي قد تؤدي إلى المزيد من الانتقام ودفع المنطقة إلى حرب شاملة. وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر موقف الرئيس.

ومع ذلك، قال الرئيس الأمريكي إن “لإسرائيل الحق في الرد” وإن الرد يجب أن يكون متناسبًا. كما قال بايدن إن الولايات المتحدة لا “تسمح” لإسرائيل، لكنها “تقدم لها المشورة” بشأن الإجراءات المحتملة.أطلقت إيران، الثلاثاء، عدة مئات من الصواريخ الباليستية باتجاه إسرائيل ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله ، والزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقائد الكبير في الحرس الثوري الإسلامي عباس نيلفوروشان. وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن حكومته لا تسعى إلى حرب مع إسرائيل ولكنها ستواجه أي تهديد بطريقة حازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى