السياسة

وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه ويمنعه من الدخول

 انتقدت السلطات الإسرائيلية الأمين العام للأمم المتحدة بسبب موقفه من الأزمة في الشرق الأوسط. غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الجمعة، أن إسرائيل أعلنت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه وتحظر عليه دخول البلاد.وقال وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس اليوم الأربعاء إنه أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه في إسرائيل ومنعه من دخول البلاد. وجاء في البيان “اتخذ هذا القرار في ضوء رد فعل غوتيريش على الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل والذي شارك فيه… ولم يدين هذا العدوان الخطير بشكل لا لبس فيه”.واتهم كاتس غوتيريش بالفشل في إدانة الهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرا إلى أنه 

“لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية”.وبالإضافة إلى ذلك، ووفقاً لوزير الخارجية الإسرائيلي، فإن الأمين العام للأمم المتحدة يدعم مقاتلي حماس.

“هذا هو الأمين العام الذي لم يندد بعد بالمذبحة والفظائع الجنسية التي ارتكبها قتلة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كما لم يقم بأي جهود لإعلانهم منظمة إرهابية. [سيتم تذكره] باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة”، كما جاء في البيان.وفي اليوم السابق، أدان غوتيريش، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل ، تصعيد الصراع في الشرق الأوسط ودعا إلى وقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى