عاجل

وزير الدفاع الأميركي “انفجر غضبا” بعد أن أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بضربة ضد نصر الله

موسكو (سبوتنيك) – أفادت وسائل إعلام أميركية أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة “بضع دقائق” بنيتها ضرب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ما أثار غضب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.وأوضح التقرير أن وزير الدفاع أوستن “انفجر” عندما أبلغه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بالضربات على نصر الله، حيث يوجد العديد من القوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط، وكان لديهم وقت قصير للغاية للتحضير لرد عسكري معادٍ محتمل على الاغتيال.منذ الأسبوع الماضي، يشن سلاح الجو الإسرائيلي غارات مكثفة على أهداف لحزب الله في مناطق مختلفة من لبنان. كما تم تسجيل عدة غارات جوية دقيقة في بيروت، مما 

أسفر عن مقتل كبار قادة حزب الله ، بما في ذلك نصر الله. وحتى الآن، أبلغ الجيش الإسرائيلي عن غارات على عدة آلاف من أهداف حزب الله. ويشير المراقبون إلى أن إسرائيل لم تهاجم حزب الله بهذه الكثافة منذ حرب لبنان الثانية في عام 2006.

ورد حزب الله بإطلاق الصواريخ في المقام الأول على شمال إسرائيل، لكن نطاق الهجمات الصاروخية زاد بشكل كبير في الأيام الأخيرة.تصاعدت حدة التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023. وتتزايد التوترات وسط تصريحات للجيش الإسرائيلي حول الاستعدادات لعملية برية في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى