السياسة

جيش الدفاع الإسرائيلي يستعد لكافة الخيارات في لبنان بما في ذلك العملية البرية

 قال ممثل الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي لوكالة سبوتنيك اليوم الأربعاء إن جيش الدفاع الإسرائيلي يستعد لجميع الخيارات في لبنان، بما في ذلك عملية برية.وقال أدرعي ردا على سؤال حول احتمالات حدوث مثل هذا التطور: “نحن نستعد لكل الخيارات بما في ذلك عملية برية “.وأضاف أن الجيش الإسرائيلي قد يشن 

ضربات أوسع نطاقا ضد أهداف لحزب الله من تلك التي نفذها في الساعات السابقة.وقال أدرعي “لقد حان الوقت لإضافة هدف إلى أهداف الحرب وهو ضمان العودة الآمنة لسكان إسرائيل إلى منازلهم. وهذا يتطلب خلق حالة أمنية جديدة، مختلفة تماما عن الوضع على الحدود الذي ظهر في 8 أكتوبر [2023]”.

في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي عن قرار تعبئة لواءين احتياطيين لتنفيذ مهام على الجبهة الشمالية.”وفقا لتقييم الوضع، يستدعي جيش الدفاع الإسرائيلي لواءين احتياطيين لمهام عملياتية في الساحة الشمالية. وهذا من شأنه تمكين استمرار القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية، والدفاع عن دولة إسرائيل، وخلق الظروف لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم”، قال جيش الدفاع الإسرائيلي على تيليجرام.في هذه الأثناء، أعلن قائد المنطقة العسكرية الشمالية في جيش الدفاع الإسرائيلي ، اللواء أوري جوردين، عن مرحلة جديدة من الحملة العسكرية على الجبهة الشمالية، ودعا الجنود إلى الاستعداد لـ”المناورة والعمل”.وقال جوردين لمقاتلي جيش الدفاع الإسرائيلي الذين أتموا تدريبات تحاكي العمليات البرية في لبنان: “لقد دخلنا مرحلة جديدة من الحملة العسكرية ونحن في خضم عملية “السهام الشمالية”. وعلينا أن نكون مستعدين بشكل جيد للغاية لبدء المناورة والإجراءات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى