عاجل

كوريا الجنوبية تنشر دبابات ومدفعية للمشاركة في مناورات خارجية للمرة الأولى

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن مسؤولين عسكريين أن كوريا الجنوبية ستنشر لأول مرة دباباتها ومدفعيتها في مناورة خارجية تشارك فيها في تدريبات مشتركة في قطر الشهر المقبل.وسترسل سيول 100 جندي وأربع دبابات من طراز “كيه 2 بلاك بانثر” وأربع مدافع هاوتزر من طراز “كيه 9 إيه 1 ثاندر” إلى التدريبات، بحسب الجيش، الذي أضاف أن التدريبات ستستمر لمدة أسبوعين اعتبارا من 14 أكتوبر/تشرين الأول في مركز تدريب القلايل في قطر .ومن المتوقع أن تجري الدولتان تدريبات بالذخيرة الحية وتدريبات على صيانة المعدات، بحسب التقرير. وتهدف التدريبات إلى التدرب على نشر قوات سيول العسكرية في محيط غير مألوف.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الوحدة الكورية الجنوبية ستسافر إلى قطر يوم الثلاثاء على متن سفينتي الإنزال تشيون وانج بونج ونوجيوك بونج، حيث من المقرر أن تجري الأخيرة تدريبات بحرية في مياه الدوحة. وستشمل التدريبات البحرية تفريغ المعدات والمناورات البحرية وإقلاع وهبوط المروحيات من سطح إلى سطح.

وتأتي التدريبات بعد أن وقع وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك ونظيره القطري خالد بن محمد العطية مذكرة تفاهم في فبراير/شباط الماضي، اتفقا خلالها على تعزيز التعاون في قطاع الدفاع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى