السياسة

حزب الله يقصف عمق شمال إسرائيل .. والجيش الإسرائيلي يضرب أكثر من 400 منصة إطلاق صواريخ في لبنان

أطلق حزب الله 24 صاروخا على منطقة مرج أبن عامر فجر الأحد، مما يمثل الهجوم الصاروخي الأعمق على إسرائيل منذ بداية الحرب في أكتوبر، حيث نفذت طائرات الجيش الإسرائيلي سلسلة من الضربات في جنوب لبنان طوال فترة ما بعد الظهر والمساء.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، اعترضت الدفاعات الجوية جميع الصواريخ الـ 24.

وسقطت شظايا كبيرة في مرج ابن عامر بعد عمليات الاعتراض، مما أدى إلى إلحاق أضرار بحظيرة في منطقة وإصابة رجل بجروح طفيفة في منطقة أخرى.

وقال الجيش أنه لم يكن سقطات مباشرة للصواريخ في الهجمات، التي أعلن حزب الله مسؤوليتها عنه.

وشمل الوابل الأول حوالي الساعة الواحدة فجرا سبعة صواريخ، وكان الوابل الثاني قبل الساعة الخامسة صباحا بقليل وشمل 12 صاروخا، أما الوابل الثالث للصواريخ، الذي كان بعد الخامسة صباحا، شمل خمسة صواريخ، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأصيب رجل في الستينات من عمره بجروح طفيفة بشظية جراء اعتراض صاروخ، بحسب المسعفين.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، مدعيا أنه استهدف قاعدة رمات دافيد الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، والتي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من الحدود اللبنانية، بعشرات الصواريخ.

في وقت سابق من ليلة السبت، نفذ الجيش الإسرائيلي موجة من الغارات الجوية ضد حوالي 110 أهداف لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات لإطلاق الصواريخ، وقال الجيش إنه رصد استعدادات المنظمة لشن هجمات صاروخية كبيرة ضد إسرائيل.

وجاءت الغارات بعد عدة موجات من الهجمات على مواقع حزب الله في لبنان في وقت سابق من اليوم، والتي قال الجيش الإسرائيلي إنها أصابت حوالي 290 هدفا لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ ومنشآت أخرى.

وقال الجيش إن السلسلة الواسعة من الغارات الجوية أحبطت على الأرجح غالبية عمليات إطلاق الصواريخ التي خطط لها حزب الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى