عاجل

تقارير: السنوار غير متصل بالآخرين وإسرائيل تتحقق من احتمالية وفاته

ذكرت عدة وسائل إعلام عبرية في وقت متأخر من يوم الأحد أن زعيم حماس في غزة يحيى السنوار غير متصل بالآخرين منذ فترة طويلة نسبيا، وتحقق إسرائيل في احتمال وفاته – وهي تكهنات غير مرجحة حاليا ولا تدعمها أي أدلة دامغة.

زعمت التقارير، بما في ذلك تقرير هيئة البث الإسرائيلية “كان” ومواقع “هآرتس” و”معاريف” و”واللا” الإخبارية، أن شعبة المخابرات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي تزعم أن السنوار ربما قُتل في غارات للجيش الإسرائيلي في غزة، لكن لا توجد حاليا أدلة غير ظرفية كافية لإثبات ذلك. بينما ورد أن جهاز الأمن العام (الشاباك) يعتقد أنه على قيد الحياة.

بعض التقارير نقلت عن مصادر أشارت إلى أن زعيم حماس – المختبئ في الأنفاق أسفل القطاع منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر – كان قد اختفى مؤقتا بعيدا عن الأنظار ثم عاود الظهور ليصدر رسائل تتعلق بالمفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن أو بقضايا أخرى.

ونقلت وسائل إعلام متعددة عن مسؤولين أمنيين قولهم إن احتمال مقتل السنوار هو في الوقت الحالي مجرد تكهنات ليس لها أساس حقيقي.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مصادر قولها إن إسرائيل قصفت في الأشهر الأخيرة أنفاقا في مناطق كان يُشتبه أن السنوار يختبئ فيها، ولكن لا يوجد هناك مؤشر واضح على أنه تعرض للقصف ومن الممكن أن يكون قد تعمد الابتعاد عن الأنظار.

واكتفى الجيش بالتعليق قائلا “ليس لدينا معلومات تؤكد أو تنفي الأمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى