السياسة

مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين خلال القتال في مدينة رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة عدد آخر خلال القتال في جنوب قطاع غزة في اليوم السابق.

الجنود القتلى هم:

– النقيب دانييل ميمون تواف (23 عاما) نائب قائد سرية في كتيبة “شاكيد” التابعة للواء “غفعاتي”، من بلدة موريشت.– الرقيب أغام نعيم (20 عاما)، مسعفة في الكتيبة 52 التابعة للواء 401 مدرع، من مشماروت.

– الرقيب عميت بكري (21 عاما)، من كتيبة “شاكيد” التابعة للواء غفعاتي، من يوشيفيا.

– الرقيب دوتان شمعون (21 عاما) من كتيبة “شاكيد” التابعة للواء غفعاتي، من بلدة إلعزار.

وبمقتلهم يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين في الهجوم البري ضد حماس في غزة وفي العمليات العسكرية على طول الحدود مع القطاع إلى 348. وتشمل هذه الحصيلة ضابط شرطة قُتل في عملية إنقاذ رهائن ومقاول مدني بوزارة الدفاع.

نعيم هي أول جندية تُقتل خلال العملية البرية الإسرائيلية ضد حماس في قطاع غزة. قُتلت العشرات من المجندات خلال هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

بحسب تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، قُتل الجنود الأربعة بعد دخولهم مبنى مفخخا في حي تل السلطان بمدينة رفح. ويجري الجيش تحقيقا في مزيد من التفاصيل.

وفي الحادث نفسه، أصيب ضابط وجنديان من كتيبة شاكيد بجروح خطيرة، وأصيب جنديان من الكتيبة بجروح متوسطة، بحسب الجيش.

ووفقا لمسؤولين في الجيش الإسرائيلي، قام عناصر حماس بتفخيخ عدد كبير من المنازل في رفح وانتظروا في الأنفاق وصول القوات. وقال الجيش أنه خلال العملية في رفح، واجه الجنود أحياء بأكملها قامت حماس بتفخيخها، وليس فقط مبان منفردة كما شهدوا في أجزاء أخرى من القطاع.

في الأسبوع الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن لواء رفح التابع لحماس قد هُزم بعد مقتل ما لا يقل عن 2308 من عناصره وتدمير أنفاق يبلغ طولها أكثر من 13 كيلومترا . وحذر المسؤولون العسكريون من أنه حتى بعد تفكيك وحدة تابعة لحماس، فمن المرجح أن تبقى خلايا أصغر من المسلحين وأن تستمر في محاولة تنفيذ الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى