عاجل

وسط تصاعد التوترات الإقليمية صفقة عسكرية بين مصر وارتريا

تدرس مصر وإريتريا إبرام اتفاقية للتعاون العسكري وتبادل المعلومات الاستخباراتية لتعزيز علاقتهما الوثيقة بالفعل، حسبما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال ” الإماراتية يوم الاثنين نقلاً عن مصادر.ويمكن أن يشمل الاتفاق إجراءات لحماية ممرات الشحن في البحر الأحمر، التي تعطلت بسبب هجمات الحوثيين وسط الصراع في غزة.علاوة على ذلك، تدرس مصر التوسط لإحلال السلام بين إريتريا ومتمردي تيغراي في إثيوبيا.

وأشار التقرير إلى أن المناقشات بين مصر وإريتريا تأتي في أعقاب زيارة قام بها مؤخرا إلى أسمرة رئيس المخابرات المصرية كامل عباس ووزير الخارجية بدر عبد العاطي، واللذين التقيا بالزعيم الإريتري أسياس أفورقي.واستمع المصريون أيضًا إلى وجهات نظر الزعيم الإريتري بشأن التطورات في منطقة القرن الأفريقي والتحديات التي تواجه المنطقة واستراتيجيات تعزيز الأمن والاستقرار، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام.

وأفادت وسائل إعلام صومالية بأن أفراد ومعدات عسكرية مصرية وصلت إلى مقديشو، في بداية انتشار قد يشمل ما يصل إلى 10 آلاف جندي. ويأتي هذا وسط تصاعد التوترات الإقليمية بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير والاتفاقية المثيرة للجدل بين إثيوبيا وأرض الصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى