الأقتصاد

غرفة الطاقة الأفريقية توسع نطاق الدعوى القضائية ضد الشركات المتهمة بالإضرار بقطاع الطاقة في أفريقيا

(تشارك غرفة الطاقة الأفريقية (AEC)، وهي منظمة غير ربحية وتدافع عن تطوير قطاع الطاقة الأفريقي، حاليًا في دعوى قضائية ضد مجموعة Hyve، وهي شركة فعاليات بريطانية تنظم المعارض التجارية والمؤتمرات، بما في ذلك أسبوع النفط الأفريقي (AOW).وسّعت لجنة الانتخابات الأسترالية مؤخرًا دعواها القضائية لتشمل Sankofa Events، وهي شركة ناشئة مقرها لندن استحوذت مؤخرًا على AOW.تزعم لجنة المنافسة الأفريقية أن الشركتين ارتكبتا ممارسات غير أخلاقية وتسعى للحصول على تعويضات بقيمة 5 ملايين دولار بسبب نقل مجموعة Hyve لـ AOW إلى دبي في عام 2020، الأمر الذي أدى إلى تهميش أصحاب المصلحة الأفارقة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ AEC، إن جيه أيوك: “بصفتنا صوت قطاع الطاقة الأفريقي، سنواصل النضال ضد جميع أشكال الظلم من داخل الصناعة. […] هدفنا هو معالجة الظلم والرضا عن الذات والمعلومات المضللة، ومن خلال هذه الدعوى القضائية، نهدف إلى تحويل رواية أفريقيا إلى القارة نفسها من أجل الوفاء بوعدنا بالقضاء على فقر الطاقة خلال هذا العقد”.

تهدف لجنة الطاقة الأفريقية إلى مواصلة مهمتها في القضاء على فقر الطاقة بحلول عام 2030 في مؤتمر أسبوع الطاقة الأفريقي (AEW) القادم في كيب تاون (4-8 نوفمبر).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى