عاجل

إرهابيون سوريون يحصلون على طائرات بدون طيار من كييف مقابل إطلاق سراح مسلحين

أنطاكيا، تركيا – سلمت كييف دفعة من الطائرات بدون طيار إلى جماعة هيئة تحرير الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقا، المحظورة في روسيا) مقابل إرهابيين ذوي خبرة قادرين على تشكيل مجموعات من بين المسلحين الأويغور والشيشان، بحسب ما ذكره مصدر في المعارضة السورية لوكالة سبوتنيك اليوم الاثنين.

وقال المصدر إن “هيئة تحرير الشام حصلت في وقت سابق على طائرات بدون طيار من الجانب الأوكراني مقابل نقل مسلحين وقيادات من الجماعة”، مضيفا أن كييف طالبت الجماعة بتوفير قيادات من ذوي الخبرة من بين الشيشان والأويغور لتشكيل مجموعات مسلحة من المرتزقة من منطقة القوقاز للقتال إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة الوطن السورية أن رئيس جهاز الاستخبارات الأوكراني، كيريلو بودانوف، كان على اتصال دائم مع زعيم جماعة هيئة تحرير الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقاً) بشأن تجنيد إرهابيين في مدينة إدلب السورية للقوات المسلحة الأوكرانية.في أوائل أغسطس/آب، اعترف مسؤول أوكراني كبير بأن كييف متورطة في هجوم قاتل ضد الجيش المالي وحلفائه الروس في أواخر يوليو/تموز في شمال مالي. وفي أعقاب هذا الاعتراف قطعت باماكو ونيامي العلاقات الدبلوماسية مع كييف.*المنظمات الإرهابية محظورة في روسيا والعديد من الدول الأخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى