المنوعات

رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا وسط أزمة سياسية

زار رئيس المخابرات التركية ليبيا في وقت يبحث فيه مؤيدو حكومة طرابلس عن مخرج من مأزق سياسي أدى إلى وقف صادرات النفط وعرض أربع سنوات من الاستقرار النسبي للخطر.

وقال مصدر أمني تركي، إن إبراهيم كالين رئيس جهاز المخابرات الوطني التركي اجتمع مع رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، الخميس الماضي، ومسؤولين آخرين.

وجاءت زيارة كالين لطرابلس غداة الزيارة التي قام بها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي لأنقرة، حيث تناولت مباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوزراء والمسؤولين في حكومته، ومنهم رئيس المخابرات إبراهيم كالين، الملف الليبي، الذي كان أحد الملفات الخلافية بين البلدين.

في هذا الإطار، قال رئيس حزب صوت الشعب الليبي، فتحي الشبلي، إن الأحداث الأخيرة بسبب قرار إقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي أربكت المشهد في ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا متدخلة بشكل كامل في الملف الليبي وتدعم حكومة الغرب ولها مصالح كبرى تحاول بكل الطرق الحفاظ عليها.

وذكر أنه بعد احتدام الأزمة كان لا بد من تدخل تركيا لتهدئة الوضع ومنع أي قتال في المنطقة الغربية، خاصة وأن أنقرة لاعب رئيسي في الملف الليبي في محاولة للوصول إلى حل وسط بين الأطراف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى