الادب والثقافة

حفل حصاد التميز لجمعية تفاؤل بالاحساء

الاحساء من زهير الغزال – عرب تليجراف –
اقامت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء تفاؤل حفل حصاد التميز بمناسبة تحقيقها عدة إنجازات في مجال التميز، أولا احتفلت الجمعية بمناسبة حصولها على المركز الأول على مستوى دول الخليج لجائزة التميز في الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بالسرطان، وثانيا احتفلت بحصولها على الوسام الذهبي من منصة تبرع الوطنية وهي المنصة التي تهدف إلى تمكين القطاع الغير ربحي والتنموي وتعزيز الموثوقية والشفافية ، ثالثا: تخرج 16 سفير من برنامج تأسيس التميز بناء على نموذج البرنامج الوطني للتميز للقطاع الغير ربحي والذي تم تقديمه لموظفي الجمعية حيث استمر لمدة 3 أشهر تخللها مجموعة من الورش والدورات التدريبية وكان بدعم من مؤسسة التميز الأهلية وتنفيذ شركة تأهيل التميز، وذلك بحضور رئيس مجلس الجمعيات الأهلية د. سعدون السعدون ، ومدير إدارة مديرية الشؤون الصحية د. إبراهيم الحجي ، ومدير مركز التنمية الاجتماعية أ. مساعد السعيد ، والرئيس التنفيذي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية أ. إبراهيم الشهري ، والرئيس التنفيذي لشركة تأهيل التميز أ. خالد الدحيلان.
كما احتفلت الجمعية بإنهاء رحلة التميز ضمن برنامج التميز الوطني في العمل الخيري ل16 سفيرا من الجمعية ، وكان ذلك بحضور شركاء النجاح وعدد من الجهات الإشرافية وأعضاء الجمعية العمومية واللجان المشاركة .


وقد استهل الحفل بتلاة من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس مجلس الإدارة أ. محمد بن عبد العزيز العفالق الذي أكد حرص الجمعية على تحقيق التمميز المؤسسي والذي هو من ضمن أهداف الجمعية الاستراتيجية ، ثم استعرض د. فؤاد الجغيمان المدير التنفيذي إنجازات الجمعية في مجال التميز لهذا العام مشيرا إلى الجوائز التي تم الحصول عليها، تلى ذلك كلمة مديرة التميز المؤسسي والحوكمة أ. فاطة البوزيد الذي بينت فيه مخرجات ومنجزات مشروع تأسيس التميز ، ثم كلمة الرئيس التنفيذي لشركة تأهيل التميزأ. خالد الدحيلان الذي أثنى على حرص الجمعية لتأهيل كوادر فريق العمل ، واختتم الحفل بكلمة لرئيس مجلس الجمعيات الأهلية في المملكة د. سعدون السعدون الذي قدم شكره وتقديره للجهود المبذولة متمنيا للجميع دوام التميز والتقدم .
والجدير بالذكر أن جمعية تفاؤل عملت على تحقيق أهدافها الإستراتيجية على مدار 12 عاما عن طريق تخفيف آثار المرض على المستفيدين ورفع الوعي الصحي للمجتمع وتحقيق التميز المؤسسي وذلك من خلال مستهدفات أسهمت في تحقيق نجاحات متتالية ومتميزة على المستوى المحلي والمجتمعي.
وقد بلغ عدد مستفيدي الجمعية حوالي 1430 مستفيد ، وفي الجانب الإداري حازت الجمعية على نسبة 95.49% .
وفي ختام الحفل كرم رئيس المجلس أ. محمد العفالق الجهات المشاركة والداعمة وسفراء التميز وقدم لهم شكره وتقديره على جهودهم المبذولة في تحقيق الأهداف المرجوة متمنيا للجميع دوام التميز والعطاء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى