الصحة

بعملية استغرقت (7) ساعات

فريق طبي بمدينة الصدر الطبية في النجف الأشرف يجري تداخل جراحي لمريض يعاني من جلطة دماغية ونزيف داخلي

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال
اجرى فريق طبي في مدينة الصدر الطبية التابعة لدائرة صحة النجف الأشرف تداخل جراحي لمريض بعمر (53) عام لرفع خثرة دموية ضاغطة على الدماغ وللسيطرة على النزيف الداخلي للدماغ.

وبين رئيس الفريق الطبي الدكتور مصطفى محمد الحيدري الاختصاصي في جراحة الجملة العصبية ان المريض كان يعاني من جلطة نازفة في منطقة معقدة وعميقة من الدماغ مع وجود نزيف آخر داخل تجاويف الدماغ مما ادى الى ارتفاع ضغط الدماغ.

واكد الحيدري ان عملية رفع الخثرة الدموية الضاغطة والسيطرة على النزيف الداخلي وتقليل الضغط المرتفع للدماغ استغرقت (7) ساعات وتكللت بالنجاح والمريض بصحة جيدة ومستقرة بجهود الفريق الطبي والصحي والتمريضي في المدينة الطبية.

زرع كلى لمريض يعاني من الفشل الكلوي المزمن

اجرى فريق طبي في مركز أمراض وزرع الكلى بمدينة الطب برئاسة الدكتور ضياء الاسدي عملية زرع كلى لمريض يبلغ من العمر (18) عام من أهالي الأنبار ٠

وبينت ادارة المركز ان المريض يعاني من وجود كلى واحدة ضامرة ولادياً أدت إلى إصابته بالفشل الكلوي المزمن، موضحة تم إخضاع المريض للغسل الدموي وإكمال جميع الفحوصات اللازمة وإجراء العملية بنجاح مع تمتع المريض والمتبرع بصحة جيدة بجهود الفريق الطبي والتمريضي والصحي الساند في المركز ٠

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى