السياسة

المشرعون الأمريكيون يطالبون بإدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية

في إشارة إلى هجمات الطائرات بدون طيار من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، طالبت مجموعة من المشرعين الأمريكيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يوم الجمعة 19 يوليو، إدارة بايدن بوضع هذه المجموعة في قائمة “المنظمات الإرهابية الأجنبية”.
https://arabic.mojahedin.org/370372
وقالت السيناتور جاكي روزين في بيان حول هذا الطلب من إدارة بايدن: “الحوثيون منظمة إرهابية وحشية ويجب محاسبتهم. في وقت سابق من هذا العام، طلبت من إدارة بايدن أن تصنفهم رسمياً كمنظمة إرهابية أجنبية حتى نتمكن من قمع مصادر تسليحهم وتمويلهم بشكل كامل، وهذه الهجمات الأخيرة توضح أننا لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك.”
كما شدد السيناتور دان ساليفان في تصريحاته على أن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ موقفاً عسكرياً أقوى ضد الحكومة الإيرانية لكي تتمكن من فعلياً ردع الحوثيين. وأضاف: “في هذه المرحلة، الطريقة الوحيدة لردع الحوثيين هي أن تدفع الحكومة الإيرانية الثمن. ويجب علينا إغراق جميع السفن التجسسية الإيرانية التي ربما ساعدت في هجمات الحوثيين وحتى تدمير البحرية الإيرانية إذا لزم الأمر.”وتأتي هذه الطلبات في ظل زيادة التوترات في المنطقة والمخاوف المتزايدة من الأنشطة العسكرية والإرهابية للحوثيين. الحوثيون الذين تدعمهم إيران قاموا في السنوات الأخيرة بشن هجمات بالطائرات بدون طيار والصواريخ ضد أهداف مختلفة في المنطقة، بما في ذلك السعودية، مما أثار قلقاً شديداً بين المشرعين الأمريكيين وحلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.
من المتوقع أن تقوم إدارة بايدن بمراجعة هذه الطلبات وتحديد موقفها بشأن إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية. هذا القرار يمكن أن يكون له تأثيرات واسعة على السياسات الإقليمية والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.
برلمانيون ألمان يدعون ألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحرس الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى