السياسة

القوات الروسية تسقط “ميغ-29” أوكرانية وتضرب محطتي “أنكلاف-إن” للحرب الإلكترونية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز “”ميغ-29″، واستهدفت محطتين من طراز “أنكلاف-إن” للحرب الإلكترونية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرة من طراز “ميغ 29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، و36 مركبة جوية من دون طيار، بالإضافة إلى 5 قذائف لراجمات “هيمارس” الصاروخية”.

استهدفت وحدات من قوات مجموعة “دنيبر” القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في مقاطعة خيرسون.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 110 جنديا، و6 مركبات، ومدافع هاوتزر “إم 777” عيار 155 ملم، ومدفع “مستا بي” عيار 152 ملم، ومدافع هاوتزر “دي 30″، ومحطتين للحرب الإلكترونية من طراز “أنكلاف-إن”.

وتابع البيان: “حسّنت وحدات من قوات مجموعة “الشرق” الوضع على طول الحافة الأمامية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة في مقاطعة زابوروجيه”.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 125 جنديا، وناقلة جند مدرعة من طراز “إم 113″، وسيارتين، ومدافع هاوتزر عيار 155 ملم من طراز “إف إتش-70″، ومدفع عيار 152 ملم من طراز “دي-20.” وأضاف البيان: “استهدفت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” القوى العاملة والمعدات الأوكرانية، في مناطق مزارع فولشانسك وليبتسي وتيخوي وفولشانسك”. وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 200 جندي، و3 دبابات، وشاحنتين “بيك آب”، ومدافع هاوتزر “إم 777” عيار 155 ملم، ومحطة حرب مضادة للبطارية من طراز “أن/تي بي كيو-64″، محطة حرب إلكترونية “نوتا”.

وتابع البيان: “سيطرت وحدات من قوات مجموعة “الغرب” على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في مقاطعة خاركوفوف، ومناطق في جمهورية لوغانسك الشعبية، ومناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 585 جنديا، ومركبتين قتاليتين للمشاة، و7 مركبات، وعدد من المدافع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى