عاجل

حزب الله اطلق 200 صاروخ و20 طائرة مسيّرة في هجوم كبير على شمال إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ سلسلة من الغارات الجوية على جنوب لبنان بعد أن شن حزب الله هجوما كبيرا بالصواريخ والطائرات المسيرة على شمال إسرائيل في وقت سابق من اليوم.

ودوت صفارات الإنذار في بلدات شمال إسرائيل طوال صباح الخميس خلال هجوم حزب الله الضخم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الحزب أطلق نحو 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة مفخخة على إسرائيل، مؤكدا بذلك تصريحات المنظمة اللبنانية بشأن الهجوم.

وقال إن الدفاعات الجوية والطائرات المقاتلة أسقطت بعض الصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال الجيش إن حرائق اندلعت نتيجة لسقوط بعض الصواريخ والطائرات المسيرة. واندلع حريق في مركز تجاري في عكا بالقرب من حيفا، على ما يبدو نتيجة عن شظايا من عملية اعتراض صاروخ.

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى في الهجوم. وقالت خدمة الإسعاف نجمة داوود الحمراء إنها عالجت شخصين أصيبا بجروح طفيفة نتيجة سقوطهما أثناء الهروب إلى الملاجئ.

وقال حزب الله إن الهجمات جاءت ردا على مقتل القيادي الكبير محمد ناصر في غارة جوية إسرائيلية يوم الأربعاء. وكان ناصر قائدا لإحدى فرق حزب الله الإقليمية الثلاث في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته المقاتلة قصفت عدة أهداف لحزب الله في بلدتي رامية وحولا بجنوب لبنان ردا على الهجوم.

ونشر الجيش لقطات لبعض الغارات في لبنان وبعض عمليات الاعتراض.

وقال أيضا في وقت سابق من صباح اليوم الخميس إن طائرات مقاتلة قصفت خلال الليل مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك مبنى في شيحين وبنية تحتية في منطقة جبل بلاط.

ومنذ 8 أكتوبر، قامت القوات التي يقودها حزب الله بمهاجمة البلدات والمواقع العسكرية الإسرائيلية الواقعة على طول الحدود بشكل شبه يومي، بدعوى دعمه لغزة وسط الحرب.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل 10 مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى 15 جنديا واحتياطيا. كما وقعت عدة هجمات من سوريا، دون وقوع أي إصابات.

وأعلن حزب الله أسماء 360 من أعضائه الذين قُتلوا في المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان وبعضهم في سوريا أيضا. كما قُتل 65 عنصرا إضافيا من الجماعات المسلحة الأخرى في لبنان، وجنديا لبنانيا، بالإضافة إلى عشرات المدنيين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى