عاجل

كردستان تنفي وجود معسكر اسرائيلي في اربيل

صريحً زعيم إحدى الحركات المسلحة، تداولته بعض وسائل الإعلام المحلية عن وجود معسكر إسرائيلي في محافظة أربيل تديره امرأة برتبة جنرال.

كان الأمين العام لـ“حركة النجباء“ المنضوية ضمن ”الحشد الشعبي“ أكرم الكعبي قد قال، في تصريح صحفي الخميس، إن ”الإسرائيليين يدخلون بجوزات سفر أمريكية مزورة إلى البلاد، ونحن نعرف أماكن تواجد الإسرائيليين في السفارة الأمريكية في بغداد، وقاعدة عين الأسد (ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق، وتقع في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار غرب البلاد)“.

وادعى أن ”امرأة إسرائيلية برتبة جنرال تدخل العراق، وتدير معسكرًا في أربيل“.

من جانبها نفت حكومة اقليم كردستان العراق، وجود معسكر اسرائيلي في اربيل، معتبرة ان اطلاق هكذا “اشاعات” هدفه الترويج السياسي.
وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “بعض وسائل الإعلام العراقية تداولت، اليوم، تصريحاً لا صحة له، يدّعي وجود معسكر اسرائيلي تديره امرأة برتبة جنرال في اربيل”.

واضاف عادل، أن “حكومة اقليم كردستان تنفي هذه الإدعاءات الملفقة، والتي لا أساس لها من الصحة، وتؤكد أن الهدف من ترويج افتراءات كهذه، هو للدعاية السياسية، ولتحقيق مكاسب شخصية لمطلقيها لا أكثر”.
يشار الى ان عددا من وسائل الاعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ادعت، اليوم السبت، وجود معسكر اسرائيلي في اربيل تديره إمرأة برتبة جنرال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى