عاجل

سوريا – مقتل 8 جنود أتراك خلال عملية للكريلا

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG عن مقتل ما لا يقل عن 8 من جنود جيش الاحتلال التركي في عمليات نفذتها قواتهم في خاكورك وقلابان.

وجاء في البيان ” في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا الثورية نفذت قواتنا بتاريخ 21 اغسطس في الساعة 11:20 عملية استهدفت وحدات لجيش الاحتلال التركي في منطقة تل شكيف بخاكورك في مناطق الدفاع المشروع. وجهت قواتنا ضربات قوية للعدو وتم قتل 3 جنود في هذه العملية. بعد العملية قام جيش الاحتلال التركي بقصف المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون. وحدتنا التي نفذت العملية عادت إلى مقرها دون أي خسائر في صفوفها”.

وبحسب البيان الذي أصدره المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي فإن العملية التي نفذها مقاتلو الكريلا في 21 آب في خاكورك أسفرت عن مقتل 3 جنود، كما قتل 5 جنود في قلابان. دون وقوع أي إصابات في صفوف قوات الكريلا في العمليتين.

وحول العملية التي نفذها مقاتلو الكريلا في إطار حملة الانتقام للشهيدين مديا ماوا ورزكار كفر جاء في البيان:

” بتاريخ 19 اغسطس في الساعة 23:30 استهدف مقاتلونا قافلة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي بالقرب من قرية آفكا ماسيا على الطريق الواصل بين جزير وشرناخ وتم توجيه ضربة قوية لآلية من نوع كيربي مما أدى لإعطابها ولم ترد معلومات واضحة عن عدد قتلى وجرحى العدو في هذه العملية.

بتاريخ 21 اغسطس رصدت قواتنا آليتين عسكريتين من نوع كيربي وكوبرا على الطريق بين قريتي آكر وسويان بناحية قلابان التابعة لشرناخ واستهدفت قواتنا الآليتين في الساعة 11:20 أسفرت العملية عن تدمير آلية الكيربي وتم تأكيد مقتل 5 جنود وجرح عدد آخر.

مقاتلونا الذين نفذوا العملية عادو إلى نقاطهم دون أي خسائر في صفوفهم”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى