السياسة

مصر تنجح في حشد توافق المجتمع الدولي لإدانة حادث مسجد الروضة في قرار هو الأول من نوعه

قال المتحدث الرسمي باسم الخارحية المصرية، إن وفد مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك نجح، وبتوجيه من وزير الخارجية سامح شكرى، بعد أيّام قليلة من وقوع الحادث الإرهابي في مسجد الروضة ببئر العبد، فى استصدار قرار بتوافق الآراء من الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدانة حادث مسجد الروضة الإرهابى.

وفي عرضه لمشروع القرار امام الجمعية العامة، أشار السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك، إلى أن  القرار المصرى يؤكد ضرورة تعزيز ثقافة السلام وأهمية وقف والتصدى للهجمات الإرهابية الموجهة إلى دور العبادة والمنشآت الدينية والأماكن المقدسة، ويدين الحادث الإرهابى الذى وقع ضد مصلين أبرياء بمسجد الروضة وأسفر عن استشهاد ٣١٠ أشخاص من ضمنهم ٢٧ طفلاً، موجهاً الشكر للدول التى أعربت عن تأييدها للقرار المصري وتلك التي قامت بتبنيه.

وأضاف ان القرار المصري هو رسالة قوية من المجتمع الدولي إلى “الاٍرهاب باعتزامنا القضاء عليه، وفشله فى زعزعة ثقتنا وإصرارنا على المضي قدماً في طريق التنمية والرخاء”.

الجدير بالذكر  أن القرار المصرى، والذي تبنته ٧٨ دولة، هو الأول من نوعه للجمعية العامة، وهو الأمر الذي يعطي رسالة قوية إلى المجتمع الدولي بوقوفه بشكل قوي ومتحد خلف مصر في معركتها ضد الاٍرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى