عاجل

وسائل إعلام: نتنياهو حاول التفاوض على صحافة جيدة مقابل مزايا

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يواجه تحقيقات شرطة في مزاعم فساد ظهرت له تسجيلات يتفاوض فيها على مزايا متبادلة مع أحد أعدائه وهو مالك أكبر الصحف مبيعا في إسرائيل.

ولم يجتذب التقرير الذي وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه “زلزال” قد تكون له تداعيات على المستقبل السياسي لنتنياهو أي تعليق فوري من رئيس الوزراء أو من نوني موزيس مالك صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقالت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي إن الزعيم اليميني عرض تقييد توزيع صحيفة إسرائيل حايوم الموالية له والتي يملكها وينشرها الملياردير الأمريكي شيلدون أدينسون الذي يقدم التبرعات للحزب الجمهوري إذا ضمن موزيس تقديم تغطية إعلامية أكثر ميلا لنتنياهو في يديعوت أحرونوت.

وكان من شأن تقليص توزيع إسرائيل حايوم تحقيق مزايا مالية لموزيس الذي تضررت عائدات إعلانات صحيفته بسبب منافستها.

 ولم يتضح متى بالتحديد دار هذا الحديث. وقالت صحيفة هاارتس اليومية إنه دار قبل بضعة أشهر.

واستجوبت الشرطة نتنياهو مرتين الأسبوع الماضي في قضيتين مختلفتين. وقالت الشرطة ووزارة العدل إن القضية الأولى تتعلق بتلقي هدايا منها سيجار وشمبانيا من رجال أعمال. وقال محامي نتنياهو إن تلقي مثل هذه الهدايا من أصدقاء لا يخالف القانون.

ولم تصدر السلطات أي تفاصيل علنية عن القضية الثانية التي أشارت إليها القناة الثانية التلفزيونية.

وتعاملت وسائل الإعلام الإسرائيلية بدهشة مع فكرة أن حوارا دار بين نتنياهو وموزيس فقد اتهم نتنياهو موزيس وصحيفة يديعوت أحرونوت علنا بمحاولة الإطاحة به عن طريق تغطية الصحيفة وهو اتهام تنفيه الصحيفة ومالكها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى